آبل تكشف عن تحديثات جديدة للخصوصية والأمان 

آبل
آبل

أعلنت آبل عن تقنيات حماية خصوصية وأمان جديدة مثيرة في مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم.

تتضمن آخر التحديثات تغييرات آبل على متصفحها الأصلي ، Safari ، وأدوات الاتصال الخاصة بها ، بالإضافة إلى توقعات الخصوصية والأمان من مطوري التطبيقات الخارجيين.

اقرأ أيضاً|  فيديو| ماهي نظارة Vision Pro من آبل 

تأمل الشركة أن تسهل على مستخدمي آبل تصفح الويب دون أن يتم تعقبهم وحماية الأطفال الذين يتواصلون عبر الإنترنت عبر منتجات آبل  ، من بين ترقيات أخرى.

كما تم التعهد بميزات جديدة تمامًا ، بما في ذلك البريد الصوتي المباشر ، والتي ستمنح مالكي آيفون  بنسخة حية من رسائل البريد الصوتي - فور ورودها - حتى يتمكن المستخدمون من تحديد ما إذا كانوا يريدون الرد على المكالمة بشكل خاص.

وقال إعلان شركة آبل إن الميزات الجديدة تمثل "اعتقادًا راسخًا" للشركة بأن "الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان" إليك ما يمكن أن يتوقعه مستخدمو Apple عند ظهور التحديث الرئيسي هذا الخريف.  


التصفح الخاص في Safari 
 "حماية تتبع الروابط" ، ستحدد تلقائيًا وتزيل رمزًا إضافيًا مضمنًا في روابط URL لصفحة الويب ، والتي استخدمتها المواقع لتتبع مستخدمي الإنترنت عبر مواقع الويب وعملاء البريد الإلكتروني وخدمات التطبيقات. (سيتم تطبيق Link Tracking Protection أيضًا على Apple Mail والتطبيقات الأخرى بخلاف Safari.)

تقول الشركة آبل  إن Safari Private Browsing سيشتمل قريبًا على ميزة جديدة تقفل نوافذ المتصفح عندما لا تكون قيد الاستخدام ، مما يساعد العملاء على إبقاء علامات التبويب مفتوحة وآمنة ، حتى عند الابتعاد عن شاشتهم. 

سلامة الاتصالات 

تمت ترقية ميزات حماية الطفل من آبل، "سلامة الاتصالات"، والتي تضمنت سابقًا برنامجًا مصممًا لتحذير الأطفال عندما يرسل أجهزتهم صورًا أو يستقبلها في الرسائل التي تحتوي على عُري للتعرف على الفيديو أيضًا.

سيتم تطبيق الميزة الآن أيضًا على نطاق أوسع عبر أنظمة تشغيل آبل ، مما يحافظ على سلامة الأطفال أثناء استخدامهم AirDrop ورسائل فيديو FaceTime وعند استخدام منتقي الصور لتحديد المحتوى الذي سيتم إرساله.

لمزيد من ضمان الخصوصية والحماية ، تتم أتمتة ميزة الأمان هذه بالكامل ومعالجتها على الجهاز الشخصي نفسه ، مما يعني أن آبل أو تطبيق جهة خارجية لا يصل مطلقًا إلى أي بيانات شخصية.  

سيكون للوالدين الكلمة الأخيرة بشأن الأجهزة والحسابات الموجودة في خطة المشاركة العائلية الخاصة بهم والتي سيتم تشغيل "أمان الاتصالات" عليها.

وتقدم الشركة واجهة برمجة تطبيقات جديدة لمطوري التطبيقات والتي ستساعدهم على دمج ميزات تطبيقاتهم الخاصة مع سلامة الاتصالات بسلاسة.

تحسينات خصوصية التطبيق

قالت شركة آبل ، التي لم تكن راضية عن جعل أجهزتها وبرامجها آمنة ، ستصدر أدوات جديدة لمطوري التطبيقات ومعلومات أكثر تفصيلاً حول ممارسات البيانات الخاصة بمجموعات تطوير برامج الطرف الثالث (SDKs) المستخدمة لمنصاتهم.

وفقًا لشركة آبل ، ستساعد هذه المعلومات مطوري الجهات الخارجية على تزويد المستهلكين بمعلومات أكثر دقة عن "ملصقات التغذية الخصوصية" قبل أن يختاروا شراء منتجات البرامج الخاصة بهم وتنزيلها. 

أشارت آبل  في إعلانها إلى أن "هذه التغييرات تعمل أيضًا على تحسين تكامل سلسلة توريد البرامج من خلال دعم التوقيعات الخاصة بمجموعات تطوير البرامج (SDK) التابعة لجهات خارجية  " ، وذلك لإضافة طبقة أخرى من الحماية ضد إساءة الاستخدام.

ذكّرت آبل  عملائها بأن كل ترقيات الخصوصية والأمان الجديدة هذه ستكون "تحديثات برامج مجانية" عند وصولها هذا الخريف.