مشروب «شحاتة أبو كف».. سر رشاقة مارلين مونرو

سر رشاقة مارلين مونرو
سر رشاقة مارلين مونرو

 

قد يظن البعض أن النجمة مارلين مونرو  في جمالها وأنوثتها يكون لها أكلات مفضلة تشبهها مثل الجاتوه أو المربى أو الشوكولاتة، لكن ستتفاجأ عندما تعلم أن نجمة الإغراء جميلة الجميلات مارلين مونرو، كانت تعتمد في وجبة إفطارها على هذا المشروب الغريب الذي يعرف في مصر بمشروب "شحاتة أبو كف" الشخصية التي قدمها الراحل نور الشريف في فيلم "غريب في بيتي".

 والمشروب هو كوب حليب مخفوق معه حبتان من البيض، لا تندهش هذا ما كشفته صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها ، ووثق التقرير معلوماته بحوار صحفي أجرته مارلين مونرو عام 1952، مع مجلة (Pageant) فماذا قالت؟

قالت مارلين مونرو في الحوار، إن إفطارها المعتاد عبارة عن بيضتين مخفوقتين في الحليب تسخنهما على طبق ساخن احتفظت به في غرفة الفندق، وتابعت مارلين: "عندما يكون الجو حارًا، أكسر بيضتين نيئتين في الحليب، وأخفقهما بشوكة، وأشربهما أثناء ارتدائي ملابسي واستعدادي للنزول، وبعدها أتناول كبسولات الفيتامين المعتادة، وأشك في أن أي طبيب يمكن أن يوصي بوجبة فطور مغذية أكثر من هذه الوجبة لفتاة في مثل ظروفي دائما منشغلة بالتصوير والعمل".

وأضافت مارلين في حوارها للمجلة انها وجبة مغذية، لكنها ليست لذيذة، لذلك من الممكن إضافة قليل من السكر وجوزة الطيب والفانيليا.

طريقة تناول وجبة الإفطار التي ابتكرتها مارلين مونرو لا تبدو شهية تمامًا، إلا أنها على الأقل تحتوي على قدر كبير من البروتين.

وجبات أخرى تعتمد عليها مارلين في يومها..

وجبة الغداء

تحرص مارلين مونرو على تناول الغداء المكون من بيضة مسلوقة أو قطعة صغيرة من الجبن بمقدار ملعقتي طعام، مع حبة بطاطس مسلوقة أو مخبوزة في الفرن، أو إسباجيتي مسلوقة مع الطماطم.

وجبة العشاء

كانت مارلين مونرو، تفضل الذهاب بنفسها إلى السوق القريب من فندقها، وتختار شرائح اللحم أو الكبد أو لحم الضأن لتناول العشاء، حتى أنها كانت تشويها بنفسها في غرفتها بالفندق بفرن كهربائي.

 الحلو المفضل لـ مارلين مونرو

بالنسبة للحلويات، كان الآيس كريم الأكلة المفضلة في طريق العودة إلى المنزل بعد التصوير في المساء، بجانب البسكوت والكيك.

اقرأ أيضا|8 عادات اجعلها في يومياتك .. لتعيش براحة وسعادة