رئيس اتحاد البنوك: ننسق مع البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، وجود تنسيق تام مع البنك المركزي المصري للاستفادة من جميع الجهات التى تحقق انتشار الشمول المالي في مصر، والوصول للفئات المستهدفة.

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه يتم التنسيق مع وزارات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسة حياة كريمة، وصندوق التمويل العقاري بهدف ترسيخ الشمول المالي في مصر.

وأضاف محمد الإتربي، خلال كلمته بمؤتمر التقنين العقاري والشمول المالي، أن تعزيز الشمول المالي ودخول فئة جديدة من المتعاملين للقطاع المصرفي هدف قومي تسعى الدولة المصرية جاهدة لتحقيقه.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أنه في إطار اهتمام البنك المركزي واتحاد البنوك في تعزيز الشمول المالي في كافة المحافظات واستهداف شرائح جديدة، تم تشكيل لجنة للشمول المالي بالاتحاد تضم كافة مسئولين الشمول المالي في البنوك المصرية.

اقرأ أيضا اللي هيكسر شهادة الإدخار القديمة ويعمل جديدة هيخسر كام؟ رئيس اتحاد بنوك مصر يجيب

وقال محمد الأتربي، إن اللجنة بمثابة منصة هامة لتبادل الأفكار والآراء بين البنوك والبنك المركزي لتعزيز الشمول المالي بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أن اللجنة تعتبر مسيرة فعالة في كشف المعوقات التى تواجه البنوك لتحقيق الشمول المالي والعمل على التغلب عليها، بجانب وضع خطط ومستهدفات تشمل الانتشار الجغرافي المستهدف والفئات المتوقعة والمستهدفة.

ولفت محمد الإتربي، إلى أن القطاع المصرفي لعب دورًا كبيرًا في تعزيز الشمول المالي من خلال إتاحة تسهيلات لفتح الحسابات المصرفية والتعامل عليها والتوعية بأهمية المدفوعات الإلكترونية بكافة أشكالها.