القنصلية العامة الروسية بالغردقة تحتفل بيوم روسيا الوطني بحضور عدد من الجانبين

 القنصلية العامة الروسية في الغردقة
 القنصلية العامة الروسية في الغردقة

احتفلت  القنصلية العامة الروسية في الغردقة بمصر بيوم روسيا الوطني في حفلة أقيمت اليوم بحضور عدد من الجانبين. حضر الاحتفالية اللواء عمر حنفى، محافظ البحر الأحمر، وشهد السكرتير العام المساعد كمال سليمان الحدث الذي أقيم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر.

اقرأ أيضا | بعد تأكيد «العباسية» سلامة عقله.. إحالة شخص بتهمة خطف وقتل طفل للمفتي

شهدت الفعالية تنوعًا كبيرًا في العروض الفنية والثقافية التي أبهرت وأذهلت الحضور. تمتع الحضور بعروض موسيقية رائعة من فرق فنية روسية، كما شاهدوا عروض رقص تقليدية تعكس التراث الروسي العريق. وعرضت أيضًا فقرات تسلط الضوء على التنوع الثقافي والطبيعي لروسيا، من خلال معارض للفنون والحرف اليدوية والمأكولات الروسية التقليدية.

 

ألقى القنصل العام الروسي في الغردقة، السيد فيكتور فوربوف، كلمة أشاد فيها بالعلاقات الوثيقة بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات المختلفة، وعبر عن شكره العميق لحضور الضيوف ودعمهم لهذا الحدث المهم. ومن جانبه، أعرب السكرتير العام المساعد عن تقديره العميق للعروض الروسية المذهلة وأشاد بالجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

أكد المسؤولون المصريون على استمرار التعاون المشترك بين البلدين في مجالات متعددة، بما في ذلك السياحة والاستثمار والثقافة. وتعد هذه الاحتفالية بمناسبة يوم روسيا الوطني فرصة للتبادل الثقافي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين، وتعكس الروح التعاونية والصداقة التي تجمع بين روسيا ومصر.