«أنتي الأهم» تتقدم بشكوى ضد ياسمين عز لتصريحاتها ضد المرأة اللبنانية

ارشيفية
ارشيفية

تقدمت حملة أنتي الأهم، بمناشدة المجلس القومي للمرأة والهيئة الوطنية للإعلام بوقف الإعلامية ياسمين عز وبرنامجها كلام الناس، حيث إن لغة حوار هذا البرنامج متدنية جداً، والأفكار وطريقة زرعها في العقول سيئة وأن هذه المذيعة تسعى وراء الترند فقط، وأن كل ما تقدمه لا يصب في صالح المرأة والقيم المجتمعة التي يتبناها الإعلام الجاد.

اقرأ أيضاً .. مصطفى حشيش: أنا سي السيد.. لكن كل ممتلكاتي باسم زوجتي | فيديو

والجدير بالذكر أن الإعلامية اللبنانية ميرفت النحاس قامت بالرد على ياسمين عز بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن المرأة اللبنانية وكيفية تعاملها مع زوجها.

وقالت ميرفت النحاس خلال برنامجها الذي يعرض عبر قناة التليفزيون الجديد، أنها اندهشت جدًا من حديث الإعلامية المصرية ياسمين عز عن المرأة اللبنانية، إذ جاء حديثها يحمل ملامح الاستفزاز، كما سخرت من الأكلات اللبنانية الشهيرة، وأن بعض الحاقدين بسبب تجارب شخصية بيحاولوا تشويه وجه مصر المشرق.

واختتمت ميرفت النحاس حديثها قائلة إن المرأة اللبنانية لا تنتظر شهادة من ناس حاقدة وحاسدة، سيأتي وقت ونتحدث بالتفصيل عن سبب هذا الحقد، ووقتها سيتحول الياسمين إلى شوك والعز إلى ذل.

وتعلن أنتي الأهم عن رفضها واستيائها التام عن محتوى هذا البرنامج الذي يمثل إهانة وتحقيرًا وتقليلًا من شأن المرأة العربية ويضر بها، وأن كل القنوات الخاصة، والتليفزيون المصري، كلها تحترم البنود والتعليمات ومن المستحيل أن يتجاوزوا الحدود على الشاشات المصرية، ولديهم التزام كامل بميثاق الشرف الإعلاني، لكن ما تقدمه هذه الإعلامية يتسم بالفجاجة.

ولاقت ياسمين عز موجة واسعة من الغضب والانتقادات بعد مخاطبتها للنساء اللبنانيات قائلة لا تقولي يا فرعوني هذه ملك لنا قولي له يا فينيفي وهي كلمة نابعة من الحضارة الفينيقية، وأكليه فتوشة ومنقوشة واحذفي منها التاء المربوطة وخاطبيه بصيغة المذكر.

والجدير بالذكر أن حملة أنتي الأهم هي حلقة رائدة من حلقات النهوض بالمرأة ودعم حقوق المرأة وقضاياها المختلفة.