«إحذر إحمرار العين في الصيف» علامة للإصابة بأمراض أبرزها الحساسية

ارشيفية
ارشيفية

يعاني العديد من الأشخاص من احمرار العين في فصل الصيف، دون معرفة السبب وراء ذلك وكيفية التغلب على هذه المشكلة.

ووفقا لموقع "Healthshots" ‘ رغم أن احمرار العين في كثير من الأحيان لا يتسم بالخطورة ويختفي بعد فترة قصيرة، إلا أنه قد يكون مؤشرا على وجود مشكلات أكبر في العين وينبغي الحذر عندما يتزامن احمرار العين مع الحساسية للضوء أو إفراز الدموع بشكل مكثف أو الشعور بألم عند لمس العين ونبين اسباب احمرار العين من خلال التقرير التالي ...

- جفاف العين

يعتبر جفاف العين من المشكلات الشائعة في فصل الصيف، ويرجع السبب إلى زيادة معدل تبخر الدموع مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، فضلًا عن ارتكاب بعض العادات الخاطئة، مثل الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر والنزول لحمامات السباحة دون ارتداء النظارة الواقية.

- حساسية العين

يزداد خطر الإصابة بحساسية العين في الصيف، نتيجة لارتفاع درجة حرارة الطقس وزيادة الملوثات وانتشار المواد المهيجة في الهواء الجوي، مثل حبوب اللقاح والغبار والأتربة.

وتظهر أعراض حساسية العين على هيئة "احمرار وحرقان وحكة والتهاب".

3- عدم ارتداء النظارة الشمسية

يجب الاهتمام بارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل صباحًا في الصيف، لحماية العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل إعتام عدسة العين وسرطان الجفون.

4- التهاب الملتحمة
ينذر احمرار العين بالإصابة بالتهاب الملتحمة، وهو مرض ينتج عن عدوى فيروسية أو بكتيرية، لذلك من الضروري التعامل بحذر مع المصابين به، منعًا لانتقال العدوى.


5- شحاذ العين
إذا كان احمرار العين يظهر على حافة الجفن في صورة كتلة حمراء تشبه الدمل، فهذا دليل على الإصابة بالشحاذ، وهو مرض شائع بين الأطفال، تسببه عدوى بكتيرية، يمكن علاجه بالكمادات الدافئة أو تناول بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب.