عرض الرسائل لمرة واحدة فقط خدمة جديدة لـ«الواتس آب»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدم برنامج التواصل الأجتماعي WhatsApp  ميزة العرض المرة واحدة من قبل المرسل ، حيث لا يمكن الوصول إلى محتويات الرسالة إلا مرة واحدة تحت مسمي WhatsApp View Once .

على مدى السنوات القليلة الماضية ، استحوذ اتجاه إرسال الرسائل المختفية على منصات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات المراسلة الفورية.

 على مدى السنوات القليلة الماضية ، استحوذ اتجاه إرسال الرسائل المختفية على منصات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات المراسلة الفورية , وكان Snapchat أول منصة رائدة في مفهوم اختفاء الرسائل. بينما تظل الرسائل وملفات الوسائط في محفوظات الدردشة على معظم الأنظمة الأساسية وتتمتع منصات أخرى مثل Facebook و Instagram و WhatsApp بميزة مماثلة.

وأخيرا قرر WhatsApp  أطلاق الميزة وأطلق عليها "العرض مرة واحدة".

والسؤال هنا ما هي ميزة "العرض مرة واحدة" على WhatsApp؟

كما ذكرنا سابقًا ، WhatsApp View Once هو نسخة من الرسائل المختفية , كما يوحي الاسم ، عندها يتم تمكين العرض بمجرد تمكين الميزة من قبل المرسل ، يمكن الوصول إلى محتويات الرسالة مرة واحدة فقط. 

على سبيل المثال ، إذا أرسل "أ" فيديو إلى "ب" ومكّن إعداد "العرض مرة واحدة" للفيديو ، فسيكون "ب" قادرًا على مشاهدة الفيديو مرة واحدة فقط. بمجرد أن يشاهد "ب" الفيديو ، لن يكون متاحًا لمشاهدته مرة أخرى.

والميزة متاحة لكل من مستخدمي Android و iOS. 

كيف تستخدم ميزة "العرض مرة واحدة" في WhatsApp؟
افتح WhatsApp وتوجه إلى الدردشة حيث يجب إرسال الرسالة.
انقر فوق صورة أو قم بتصوير مقطع فيديو باستخدام أيقونة الكاميرا أو حدد واحدة من المعرض. 
على الشاشة التي تظهر مباشرة قبل إرسال الصورة / الفيديو ، انقر فوق أيقونة تشبه الساعة مع الرقم "1" عليها (الزاوية اليمنى السفلية).
سيتحول إلى اللون الأخضر ، مشيرًا إلى أن الصورة / الفيديو سيكون متاحًا للعرض مرة واحدة فقط.
اضغط على السهم الأخضر في الزاوية اليمنى السفلية لإرسال الصورة / الفيديو.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام ميزة "العرض مرة واحدة"

على الرغم من أن الصورة أو مقطع الفيديو الذي أرسله المستخدم متاحًا للعرض مرة واحدة فقط ، يمكن للمستقبل التقاط لقطات شاشة أو تسجيل الشاشة لعمل نسخة منها. وبالتالي ، يوصي WhatsApp الأشخاص باستخدام ميزة العرض مرة واحدة مع الأفراد الموثوق بهم فقط. على عكس Snapchat ، لا يتم إبلاغ المرسل إذا كان الشخص الآخر في الدردشة يأخذ لقطة شاشة. علاوة على ذلك ، تحقق من الصورة / الفيديو قبل إرسالها لا يمكن حذفه بعد ذلك.