ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: الخضار السوتيه

أيمن بدرة
أيمن بدرة

حينما كان الأخ  الدكتورعمرو عبدالحق يقدم برنامجه «صدى الرياضة» على قناة صدى البلد وسعدت بالعمل معه رئيساً لتحرير البرنامج كان له تعبير ظريف يصف به بعض اللقاءات أو المداخلات التى كنا نجريها فى البرنامج ..يقول : «ده خضار سوتيه «أى أنه لا مذاق له».

وهى والحمد لله مرات قليلة التى كانت اللقاءات من هذه النوعية حسب الضيوف الذين يكونون غير قادرين على تحديد رأى أو لديهم موقف محدد من من القضايا التى تطرح  عليهم فيسلقون الردود كما الخضار المسلوق يأكله المرضى مرغمين ولا يستطعمه الأصحاء .

تعلن بعض القنوات عن حوارات مع شخصيات فاعلة فى الوسط الرياضي و منهم من هو محور أحداث وردود فعل قويه وتترقب الجماهير والنقاد الحوار فتجد الردود طرية .. مثل هذه الشخصية التى تصلح فقط  للتبعية فى عدد من  مجالس إدارات الاتحادات والأندية فمهما تعرضت للتنكيل فإنها تفضل أن تبقى تميل لمن قيدها باللسان الطويل .

وبعد أن تنتهى من مشاهدة البرنامج الذى كان مرتقبــا تتأكد أننا فى زمن العجب وأن من يُهان لا يريد أن يثور لكرامته أو لأمانة المهمة المكلف بها من الذين اختاروه أو من الملايين المترقبين لإدارة ترتقى بالكيان ولا أمل لأن مثل هذا سيبقى «همدان» لا يريد أن يكون له مكانة ومكان فى ناديه وإنما يبقى من التابعين حتى لشو كان «مُهان» ..هو على الدوام همدان .