آبل تعلن عن نظام VisionOS نظام التشغيل لسماعة Vision Pro الخاصة بها

 نظام VisionOS ، نظام التشغيل لسماعة Vision Pro الخاصة بها
نظام VisionOS ، نظام التشغيل لسماعة Vision Pro الخاصة بها

أعلنت شركة آبل عن نظام VisionOS ، نظام التشغيل الذي سيعمل على تشغيل سماعة Vision Pro الجديدة . تقول Apple إنها مصممة من الألف إلى الياء للحوسبة المكانية.

وكشفت الشركة عن نظام التشغيل كجزء من إعلاناتها العديدة في حدث Worldwide Developers Conference 2023. يركز نظام التشغيل على عرض العناصر الرقمية فوق العالم الحقيقي. أظهر فيديو آبل أشياء جديدة مثل الرموز والنوافذ تطفو فوق مساحات العالم الحقيقي. تعتمد آبل أيضًا على تتبع العين - وصفت الشركة كيف يمكنك النظر إلى حقل البحث والبدء في التحدث إلى إدخال النص.

ويبدو أن شركة آبل تتصور هذا جزئيًا على أنه جهاز إنتاجي ؛ في عرض توضيحي واحد ، أظهر شخصًا ينظر إلى أشياء مثل نافذة Safari ، والرسائل ، ونافذة Apple Music كلها تحوم فوق طاولة في العالم الحقيقي. عرضت Apple أيضًا لوحة مفاتيح تحوم في الجو أيضًا. ويمكن لـ Vision Pro أيضًا الاتصال بجهاز Mac الخاص بك حتى تتمكن من تفجير شاشة جهاز Mac الخاص بك داخل سماعة الرأس الخاصة بك.
اقرأ أيضاً|صور| «مؤتمر آبل» .. الكشف عن نظارة الواقع المختلط


وسيكون أيضًا جهازًا ترفيهيًا قويًا ، على ما يبدو. يمكنك جعل الشاشة كبيرة كما تريد (قامت آبل بتوضيح ذلك بمقطع Foundation ) ، ويمكنك عرض الشاشة على خلفيات أخرى مثل بيئة السينما أو أمام Mt. Hood (اقتراح Apple!). ستتمكن أيضًا من مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد على الجهاز. وقال بوب إيجر ، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني ، خلال العرض ، إن ديزني تعمل على محتوى للجهاز ، والذي قد يكون وسيلة رئيسية للناس للانضمام إليه من خلال استخدامه فعليًا لمشاهدة العروض والأفلام - ستكون Disney Plus متاحة في اليوم الأول.

سوف تلعب Apple Vision Pro الألعاب أيضًا ، وتدعم أجهزة التحكم في الألعاب ؛ عرضت آبل شخصًا يستخدم الجهاز مع سماعة رأس PS5 DualSense. قالت شركة آبل خلال كلمتها الرئيسية إن أكثر من 100 لعبة آركيد ستكون متاحة للعب في "اليوم الأول".

يمكن لـ Vision Pro أيضًا عرض عينيك على الجزء الخارجي من سماعة الرأس - وهي ميزة تسميها Apple "EyeSight".