«بدل تحويلها إلى مخزن».. 6 حيل مبتكرة لاستغلال «البلكونة» في ديكور منزلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتعامل معظم الناس مع شرفة منازلهم كمكان أو محزن مخصص للأحتفاظ بالأشياء القديمة أو الغير مستعملة، وعلى الرغم من إمكانية استغلالها فى الحصول على بقعة هادئة فى المنزل، للاستجمام والهدوء والاسترخاء، أو اللعب أحياناً، إلا أن هناك مجموعة من الأفكار البسيطة التى يمكنها تحويل شرفة منزلك إلى مكان مريح للجلوس فيه مع عائلتك.

إقرأ أيضاً|أفضل 8 أفكار لديكور الشقق الصغيرة

استغلال الشرفة كغرفة نوم إضافية

يمكنك أيضا استغلال الشرفة المغلقة بنافذة زجاجية فى الحصول على غرفة نوم إضافة مبتكرة، بأريكة واسعة، ولوحة مميزة، إلى جانب سرير محمول يسمح بقضاء الوقت مع العائلة أو النوم فى غرفة إضافية.

 

حديقة خضراء

يمكن استغلال الشرفة كعمل حديقة خضراء، وجعلها المكان الهادئ بالمنزل، فيمكنك على سبيل المثال وضع مجموعة من اللوحات الخشبية على جدران البلكونة واستغلالها فى الزراعة، لإعطاء الشرفة مظهر الحديقة الخضراء التى تساعد على هدوء الأعصاب.


عمل شرفة مغلقة ووضع مكتب خشبي 

فكرة أخرى لاستغلال الشرفة المغلقة بنافذة زجاجية، هى فكرة وضع مكتب خشبى، وتحويلها لمساحة مبهجة للعمل، مع تعليق صور الأصدقاء والعائلة لإعطائها جوا من الدفء.


تحويل الشرفة لمكان قراءة الكتب

يمكنك وضع مقعد مريح، ورف للكتب، كما يمكنك اصطحاب السماعات لجلسة قراءة هادئة وممتعة، وجعلها مكان مميز ومخصص لقراءة الكتب.

استغلال الشرفة فى تربية الطيور
تحويل جدار الشرفة لحائط للطيور، هى الفكرة التى يمكنك استغلالها فى تحويل شرفة منزلك لمكان مخصص لأصوات الطيور الممتعة مع ضوء الشمس، من خلال تعليق مجموعة مبتكرة من الأقفاص وتربية الطيور فى شرفة منزلك.


شرفة مميزة بألوان مبهجة

ركن من البهجة، هكذا يمكنك التعامل مع شرفتك من خلال هذه الطريقة السهلة بطلاء جدار من الشرفة بألوان مبهجة تختلف عن ألوان المنزل، ووضع مجموعة من الأزهار الملونة التى تتناسب مع ألوان الشرفة، مع وضع أريكة مريحة فى أحد الجوانب.