صور| «مؤتمر آبل» .. الكشف عن نظارة الواقع المختلط

 نظارة الواقع المختلط
نظارة الواقع المختلط

كشفت شركة آبل الأمريكية،  في مؤتمر المطورين العالميين " 2023 WWDC "، الذي ينطلق في كاليفورنيا، عن نظارة الواقع المختلط "Vision Pro"  .


قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل  تيم كوك" يتم التحكم فيها بالعينين واليدين والصوت، يسمح Vision Pro للمستخدمين أيضًا بالاتصال بجهاز Mac الخاص بهم وتوسيع عرضه في مساحة افتراضية ، بما في ذلك جنبًا إلى جنب مع التطبيقات التي تعمل على Vision Pro نفسه.

اقرأ أيضاً|صور| «مؤتمر أبل» .. إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل Mac 

أضافت "يمكن لبرنامج فيس تيم  على Vision Pro عرض الأفراد بالحجم الطبيعي عبر مكالمات الفيديو".

تدعم نظارة الواقع المختلط من آبل ميزات متطورة مع تصميم نحيف وفائق الجودة، وستعتمد على بطارية خارجية لتحقيق خفة الوزن ونحافة التصميم.

 ستدعم سماعة الرأس كلاً من الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، يتيح للمستخدمين التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وعندما يكون المستخدم في الواقع الافتراضي سيكون منغمسًا تمامًا مع المحتوى نظرًا إلى الدقة العالية، وعند التبديل إلى الواقع المعزز يتلاشى المحتوى والتطبيقات قليلًا وتبدأ النظارة الاختلاط مع البيئة الحقيقية المحيطة بمن يرتديها.


تستخدم آبل تقليديًا مؤتمر WWDC لتقديم إصدارات جديدة من البرنامج الذي يعمل على تشغيل أجهزتها الأكثر شيوعًا - أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac،  ومنتجات جديدة.