علم الطاقة| ما السر في إقتناء نبات البامبو في البيوت 

نبات البامبو
نبات البامبو

طاقة الحسد تصيب العديد من الأشياء ومنها الجماد مثل السيارة، الملابس، الأكسسوار، التليفون، الأشياء في البيت، وأيضًا تصيب النبات مثل نباتات الزينة والأشجار والبامبو والزهور، ويعتبر البامبو أكثر النباتات حساسية بالحسد حيث أنه يصفر الأوراق وتذبل النباتات.

قالت خبيرة طاقة المكان د. مها العطار، إن الحسد يصيب الإنسان فى جسده وصحته وماله وزوجه وأولاده وعملة وقد يؤدى الحسد الموت، وقد يصيب الإنسان نفسه ويحسد نفسه أو زوجه أو أولاده بدون قصد حين يستكثر النعمة على نفسه.

وأوضحت أن هناك أساليب وطرق يجب اتباعها لرد الحاسد خاصة بالمكان والزمان والإنسان وهي كالاتي،

- قراءة آيات من القرأن لمعوذتين وآية الكرسى في المكان.

- رد الحاسد فى حالة معرفة الشخص الحاسد يجب أن نتحدث أمامه بما أصابنا من شر وعقبات ومشاكل .

- عروسة الحسد من الورق كما تفعل الجدة برشق دبوس فى العروسة من عين كل الاسماء من حول المحسود .

عصا موسى سر السعادة فى نبات البامبو :

هناك مسلسل كويتى شهير اسمه ساق البامبو، يتحدث عن شاب ولد من خادمة فلبينية تزوجها رجل كويتى ومات ، ورجع هذا الشاب يبحث عن أهلة وأصولة فى الكويت وكانت فى الكشف عن الحقيقة فى عدم تقبل المجتمع له .

 وكان اسم ساق البامبو من الأسماء التى تحمل الكثير من المعانى الذى يحملها نبات البامبو، حيث نبتة البامبو، لا انتماء لها، نقتطع جزءاً من ساقها، نغرسه، بلا جذور، في أي أرض، لا يلبث الساق طويلاً حتى تنبت له جذور جديدة، تنمو من جديد، في أرض جديدة بلا ماض، بلا ذاكرة.

وأضافت العطار ، أن لا يلتفت إلى اختلاف الناس حول تسميته، كاوايان في الفلبين، خيزران في الكويت أو بامبو في أماكن أخر .

فى الأونة الاخيرة شاع إقتناء نبات البامبو في البيوت و أماكن العمل، وهى نتاج للثقافة الصينية ، التى تبحث عن السعادة فى حياة الإنسان، حيث أن نبات البامبو الذي يعد من أكثر أيقونات الحظ انتشارا حول العالم ، والقادمة من النهج الصيني القديم وعلم الطاقة ، يسمى نبات البامبو  "FU Gwey Zhu" و هي كلمة من ثلاث مقاطع و تعني الثروة ، الغني، السلطة، ويعتقد أنك ستكون إنسانا محظوظا إذا عاش هذا النبات في منزلك، و حسب هذه المبادئ فإنك يجب أن تعامل هذه النبتة باهتمام وحب ، كي تمنحك الطاقة الايجابية والسعادة  والعناية بنبات البامبو ليس بالمهمة الصعبة ، يجب الإهتمام بكمية الإضاءة .

وأشارت العطار إلى أن نبات البامبو لا يحب أن يتعرض لضوء الشمس المباشر، بل يحب أن ينمو في أماكن الظل ، والماء الذي يوضع به يجب أن لا يحتوي على مادة الكلور أو على مادة الفلور، ولا يجب تغيير الماء الذي يوضع به نبات البامبو ، و لا يحتاج نبات البامبو للسماد الكيميائي ، غالبًا يحدث اصفرار لنبات البامبو بسبب وجودها في ماء عكر.

 وفي معظم الأحيان يعود الاصفرار الى الفطريات التي تغزو كعب القصبة فيصبح طريا و غير قادر على امتصاص الماء بشكل جيد ، مما يتسبب باصفرار القصبة و الأوراق، ولمعالجة هذه المشكلة عليك قص الأوراق الصفراء، ثم قص الجزء الطري ستلاحظ أنها سرعان ما تنبت جذورا، ولا يجب تغيير ماء الأنية ولكن يجب تكملة الماء الناقص فقط ، ولا يجب نقل مكان النبات لأنة يتعايش مع المكان الموجود به ويشعر بطاقة الإنسان من حولة لذلك يجب العناية به وعدم إهماله .

أن استخدام نبات البامبو يعتبر من أشهر العلاجات المستخدمة في الصين لطاقة المكان ، فاستخدام البامبو يوفر لنا العناصر الخمسة وهى عنصر الأرض التي تعتبر وضع حجارة فى قاع الأنية ، عنصر الماء من عناصر الحياة لهذه النبتة، عنصر النار ربط شريطا أحمر ليرمز إلى النار ، عنصر المعدن وضع عملات معدنية فى الأنية وبذلك تكتمل العناصر الخمس فى المكان .

ولا ينبغى إستخدام عدد واحد فقط لأن الإنسان لا يعيش بمفردة ومعانى الأعداد التى يتم وضعها فى المنزل حسب علم طاقة المكان هى كما يلى :

- العدد 2 معنى طاقة الحب والسعادة الزوجية .
- العدد 3 يرمز إلى السعادة والهناء 
- العدد 5 يرمز الصحة والعافية والشفاء .
- العدد 8 يرمز إلى الثروة والوفرة والمال .
- العدد 9 يرمز إلى المستقبل والحظ السعيد .

ومن حكمة إستخدام الشخص الصينى لنبات البامبو لأن النبات يحمل ثقافة الكون من السالب والموجب أو الين واليانج .. السماء والأرض ، الليل والنهار ، حيث أن صلابة سطح النبات هو عنصر اليانج الكبير ، أما داخل النبات المجوف هى الفراغ أو عنصر الين الصغير ، لذلك يحمل النبات الكثير من الإهتمام إلى درجة التقديس فى الثقافة الصينية ومازال حتى الأن .

ويحمل على مستوى العالم تقدير خاص ويسمى عصا موسى نظرآ لتحملة وقسوة سطحة ، وكثرة إستخدامة فى الحياة ، يستخدم كطعام ، وأثاث ، وبناء ، وإكسسوار ، ويستحمل العطش والظروف القاسية ، لذلك كانت معظم القصص والأساطير تتحدث عن عصا موسى من نبات البامبو .