«آبل» تكشف تفاصيل مؤتمر المطورين العالميين

آبل
آبل

قالت شركة آبل إن مؤتمر المطورين العالميين "WWDC"، الذي ينطلق اليوم الاثنين، في كاليفورنيا، سيكون "أسبوعًا مبهجًا للتكنولوجيا". 

من المتوقع أن يعلن عملاق التكنولوجيا عن سماعة الواقع المختلط الخاصة به في هذا الحدث، بالإضافة إلى تحديثات البرامج الرئيسية القادمة لأجهزته، بما في ذلك iOS 17.

ما هو WWDC؟ 

مؤتمر المطورين العالمي هو حدث سنوي تعقده شركة آبل منذ عام 1983، على الرغم من أنه لم يكن مخصصًا في الأصل لإعلانات الأجهزة. 

في العشرين عامًا الماضية فقط، استخدمت آبل المؤتمر كنقطة انطلاق رئيسية للأجهزة الجديدة، بما في ذلك مكبر صوت HomePod في عام 2007 وiPhone 4 في عام 2010. 

يمكن القول إن الحدث الرئيسي في التقويم لعشاق Apple هو الحدث الذي أقيم في الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر، عندما أعلنت عن هاتف iPhone الجديد- على الرغم من أن WWDC هذا العام قد يكون أكبر. 

غالبًا ما تكون الإعلانات في WWDC تتعلق بالبرامج الجديدة وتحديثات التطبيقات والتفاصيل الأخرى.

ومع ذلك، من المتوقع أن تعلن الشركة هذا العام عن قطعة جديدة من الأجهزة يمكن أن "تحل محل iPhone" قريبًا، وفقًا لأحد الخبراء. 

متى يبدء WWDC  

سيبدأ حدث هذا العام اليوم الاثنين 5 يونيو ويستمر حتى الجمعة 9 يونيو، على الرغم من أنه من المتوقع أن تحدث الإعلانات الرئيسية في اليوم الأول. 

سيقدم تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، كلمة رئيسية لبدء الحدث يوم الاثنين الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش "10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ".

أكدت شركة آبل مواعيد WWDC 2023 مرة أخرى في مارس وقالت إن الحدث الذي يستمر خمسة أيام سيتم تقديمه عبر الإنترنت ، ويتم بثه عبر قناتها على YouTube وموقعها على الويب.

ما الذي ستعلن عنه شركة أبل في WWDC؟ 

الإعلان الأكثر توقعًا هو سماعة الواقع المختلط ، والتي يُشاع أنها ستُطلق عليها اسم "Reality Pro" أو "Reality One" وبتكلفة هائلة تصل إلى 3000 دولار "2400 جنيه إسترليني" عند إصدارها في سبتمبر. 

تتميز صورة Apple الترويجية المشفرة لـ WWDC هذا العام بخطوط منحنية ملونة - في إشارة محتملة إلى الجهاز القابل للارتداء. 

من المتوقع أن تعرض سماعة الواقع المختلط، لم تقدم Apple أي  تفاصيل عن الجهاز القادم، لكن وجوده يعد سرًا مفتوحًا في صناعة التكنولوجيا. 

من المتوقع إطلاق Reality Pro مع نظام التشغيل الخاص به، xrOS ، والذي سيستضيف تطبيقات آبل  المألوفة بما في ذلك FaceTime والرسائل والخرائط.  

 سيتم إطلاق سماعة الرأس مع بوابة جديدة لمشاهدة الألعاب الرياضية في الواقع الافتراضي كجزء من دفع Apple نحو بث الألعاب والأخبار الحية. 


في WWDC أيضًا هذا العام ، من المتوقع أن تعلن Apple عن تحديثات البرامج الرئيسية القادمة لأجهزتها - iOS 17 و iPadOS 17 وwatchOS 10 وmacOS لأجهزة iPhone وiPad وsmartwatches وأجهزة كمبيوتر Mac، على التوالي. 

ووفقًا لـ 9to5mac، سيتضمن iOS 17 تجديدات لتطبيق Health، ووضع عرض ذكي، وتحسينات على SharePlay، وتطبيق دفتر يومية "ذكي". 

يُعتقد أن iOS 17 سيصدر في سبتمبر ليتزامن مع iPhone الجديد، والذي من المتوقع أن يعمل بشكل وثيق مع سماعة الرأس الجديدة. 

تمامًا مثل سنوات WWDC السابقة، من المقرر أيضًا أن تكشف عملاق التكنولوجيا عن الفائزين بجوائز Apple Design Awards، وهي عبارة عن مطورين مستقلين عن المنافسة قاموا بإنشاء برامج وأجهزة. 

تقول Apple إن الجوائز من المفترض أن تكرم "التميز في الابتكار والإبداع والإنجاز التقني في تصميم التطبيقات والألعاب". 

كيف يمكنني مشاهدة WWDC؟ 

ستقوم Apple ببث الحدث على قناتها على YouTube، بالإضافة إلى تطبيق Apple TV، والصفحة الرئيسية لموقعها على الويب، وصفحة الويب المخصصة للمطورين .