«من أجل بيئة نظيفة» صرف صحي الإسكندرية تفتتح المعرض الفني الأول للتوعية

المعرض الفني الأول للتوعية
المعرض الفني الأول للتوعية

افتتحت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المعرض الفني الأولي للتوعية بالتعاون مع فرع ثقافة الإسكندرية تحت عنوان «من أجل بيئة صحية نظيفة»، وذلك بقصر ثقافة الأنفوشى.

ويأتي ذلك في إطار التعاون لرفع الوعي المائي ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وتوضيح جهود الدولة في تطوير البنية التحتية، وكيفية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والاستخدام الأمثل لها.

اقرأ أيضا| بدء المرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بصحة الإسكندرية

ضم المعرض ١٥٠ عملا فنيا في أربع مجالات (فن الرسم والتصوير للكبار والاطفال والتصوير الفوتوغرافي والخامات المتعددة) ضمن أعمال المسابقة الفنية التي تم الإعلان عنها والتي تجسد جهود الشركة في الحفاظ على البيئة من وجهة نظر المواطنين وتهدف إلى توعية المواطنين بالدور الكبير الذي تلعبه شركة الصرف الصحي في المرحلة الحالية من ترشيد وتنقية واستغلال مياه الصرف في مشروعات التنمية المستدامة.

وقد قامت الشركة بتوزيع جوائز ودروع وشهادات على الفائزين والمشاركين بالمسابقة.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن توفير الخدمات الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحي هي حجر زاوية في تحسين مستوى معيشة الشعوب ومن أهم سبل تحقيق العدالة الاجتماعية، لذا تولي الدولة اهتماما كبيراً للارتقاء بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، للعلاقة الوثيقة بين مدى توافرها وجودة الحياة.

وأوضح أن الشركة تنفذ ورش عمل ومسابقات فنية وثقافية للأطفال وألعاب تعليمية لرفع الوعي المائي لدى الطلاب والمواطنين، وتوزيع مطبوعات ومطويات وهدايا رمزية تحمل رسائل للتوعية، لتهيئة جيل على وعي بالقضايا البيئية لتحويل ترشيد الاستهلاك وكيفية الحفاظ على البنية التحتية باعتبارها ممتلكات الدولة والمواطنين إلى ثقافة وسلوك عام في المجتمع.