حديث وشجون

الرحمة فوق العدل

إيمان راشد
إيمان راشد

فى لفتة إنسانية رائعة الجمعة الماضية كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جميع رؤساء المدن والمراكز ورئيس هيئة التجميل بتوقف كل عمال النظافة عن عملهم الساعة الثانية عشرة وحتى انكسار الموجة الحارة على ان يستكمل عملهم بالوردية المسائية.. تصرف محمود نتمنى أن ينتبه له المسئولون كل فى موقعه فى الشهور القادمة مع ارتفاع الحرارة ونسبة الرطوبة فى القاهرة ومحافظات الصعيد.


وأتمنى أن يتم تطبيق ذلك على ضباط وجنود المرور فى الشوارع ويكفى استخدام الإشارات الضوئية فى تلك الفترة.
لقد زرت بلدانا كثيرة اجنبية وعربية لم أشاهد جنديا أو ضابط مرور فى الشارع الا فى حوادث الطريق.


واناشدكم جميعا أن نرحم عمال الدليفرى فلا نطلب شيئا يضطر العامل لإحضاره فى وقت الظهيرة فلن تتوقف الدنيا اذا نظمنا احتياجاتنا لتصلنا قبل الثانية عشرة ظهرا أو بعد الرابعة عصرا.


ولنضع انفسنا وأولادنا مكان هذا العامل المسكين الذى لا يملك رفض امر صاحب المحل.
ولتكن قلوبنا على أمثالهم ولنرحمهم لعل الله يرحمنا فالرحمة فوق العدل.


«صوت للمعاشات»
قارَبَ الحوار الوطنى على الانتهاء ولم يشر أحد من قريب أو بعيد إلى هذه الفئة وكيف نزيد دخلهم. وكان من الممكن ادراج مشاكلهم فى اللجنة الاقتصادية أو الاجتماعية.
أصحاب المعاشات ليسوا هم الـ ١١ مليونا، فهناك رجل يتولى أمر رفيقة عمره كذلك الكثير من الأرامل ويعُلنَ عددا من الأطفال اذن هذه الشريحة من المجتمع قد تزيد على الثلاثين مليونا ويستحقون ان نفكر فيهم وفى توفير سبل الحياة لهم.


دعاء
(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لى خَطِيئَتى وَجَهْلِي، وإسْرَافِى فى أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لى جِدِّى وَهَزْلِي، وَخَطَئِى وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لى ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).