10 استخدامات مذهلة لزجاجات الدواء الفارغة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادة ما تتراكم لدينا الكثير من زجاجات الدواء البلاستيكية الفارغة، والتي في الغالب نتخلص منها بطريقة الواحدة وهي إلقائها في القمامة، حيث تستغرق هذه المواد البلاستيكية أيضًا سنوات لتتحلل في البيئة، ومع الوقت فإنها تطلق مواد كيميائية سامة وغاز الميثان، وهو غاز خطير في البيئة.

لذا، إذا كنت واحدًا من ملايين الأشخاص الذين لديهم زجاجات حبوب فارغة في منزلك، فقد تتساءل ماذا تفعل بها.. بالطبع في بعض الحالات يمكنك إعادة تدويرها – ففي بعض المدن لديها برامج إعادة تدوير في الشوارع تقبل البلاستيك، ولكن يمكنك أيضًا إعادة استخدام هذه الحاويات القوية محكمة الإغلاق في حياتك اليومية، وذلك وفقاُ لما ذكره موقع "howstuffworks"، ومن بينها 10 استخدامات لزجاجات الدواء الفارغة في المنزل، ومن بينها:

1- حاوية واقية من الأطفال


أحد الأشياء الرائعة في زجاجات الدواء البلاستكية الفارغة هو أنها مصممة خصيصًا لإبعاد الأطفال الصغار، وهذا يعني أنه يمكنك ملؤها بالأشياء التي تريد أن تجعل من الصعب على الأطفال الوصول إليها مثل شفرات الحلاقة، أو المسامير، أو المكملات الغذائية وغيرها من الأشياء التي تريد الاحتفاظ بها بعيداً عن متناول الأطفال.

2- تخزين البذور

جانب آخر رائع من زجاجات حبوب الدواء البلاستكية الفارغة، هو أنها مصممة للحفاظ على جفاف الأدوية الموصوفة، لذلك هذه الحاويات تصنع حاويات تخزين رائعة ومقاومة للرطوبة بحيث يمكن للبذور المجففة أن تقضي الشتاء في مكان لا يحتمل أن تتعفن فيه.

3- تخزين ملحقات الشعر الصغيرة


يمكنك أيضا استخدامها في تخزين دبابيس الشعر والمشابك وربطات الشعر وهي أشياء تميل إلى الانتشار في جميع أنحاء منزلك وسيارتك وحقيبة يدك، فكل هذه الملحقات الصغيرة للشعر هي بالضبط الحجم المناسب لزجاجة الدواء الفارغة، وهذا يعني أنه ليس عليك بالضرورة أن تعيش بين كومة من المشابك المهملة وربطات الشعر بعد الآن. 

4-حامل النقود المخبأة

إذا كنت ترغب في حشو رزمة مطوية من النقود في هذه الزجاجات الفارغة، فسيكون ذلك مناسبًا أيضًا.

5- لتخزين أعواد قطن 

حيث تتلاءم زجاجات الدواء البلاستيكة الفارغة أيضا مع حجم أعواد القطن تمامًا.

6- حامل مجوهرات السفر

يمكنك استخدامها في حفظ بعض قطع المجوهرات الخاصة بك خاصة العقود والأقراط خلال السفر، حيث تعتبر مكاناً مناسباً للحفاظ عليها في مكان واحد.

7- حاويات طاولة العمل

إذا كنت تقوم بأي حرفة، من الخياطة إلى النجارة إلى الديكور، فإن هذه الزجاجات تصنع حاويات رائعة، فاملأها بدبابيس أو الخرز أو أي مادة أو أداة صغيرة أخرى تحتاجها للحفاظ على تنظيمها.

8- آلة موسيقية

ضع بعض الفاصوليا أو العدس أو غيرها من صانعات الضوضاء الصغيرة في زجاجة الدواء الفارغة وتتحول إلى آلة موسيقية قادرة على إلهاء الأطفال.

9- حافظة سماع الأذن 

سواء كانت لاسلكية أو بها سلك سيتشابك حتمًا في حقيبتك، يجب أن تظل سماعات الأذن مرتبة ومرتبة، زجاجة حبوب الدواء هي الحاوية الصغيرة المثالية لإبقائها جافة ومنظمة ومترابطة.

10- طقم إسعافات أولية صغير

تمامًا مثل مجموعة النجاة الخاصة بك، يمكن وضع مجموعة الإسعافات الأولية في حقيبة يد أو وحدة تحكم في السيارة أو حقيبة ظهر أو جيب سترة ، املأه الزجاجاة الفارغة بالضمادات ، أو مناديل الكحول ، أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو مضادات الهيستامين ، أو عبوات صغيرة من الهيدروكورتيزون أو مرهم مضاد حيويظن ويمكنك أيضًا حشوها بشاش نظيف.