البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي الأجنبي عن مايو في هذا الموعد

البنك المصري
البنك المصري

 

يكشف البنك المركزي المصري، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر مايو الماضي، خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت بيانات سابقة للبنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر أبريل الماضي.

وأوضح البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي للشهر الثامن على التوالي.

وأكد البنك المركزي المصري، أن حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر شهد ارتفاعا بقيمة 104 مليون دولار خلال شهر أبريل 2023.

وقال البنك المركزي المصري، إن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 34.551 مليار دولار في نهاية أبريل 2023، بالمقارنة ب 34.447 مليار دولار في نهاية مارس 2023.

وأشار البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، استمر في الارتفاع على الرغم من سداد نحو 2.5 ملیار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة، بواقع 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر، ومليار دولار في ديسمبر.

وبذلك يسجل الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي بنهاية شهر فبراير 2023، أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بما يغطي ما يقترب من 6.7 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقا للمعايير الدولية.

اقرأ أيضا البنك المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي للشهر الثامن على التوالي