«التموين»: توافر مخزون جيد من اللحوم الحمراء.. واستمرار طرحها بـ 195 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر مخزون استراتيجي جيد من اللحوم الحمراء، واستمرار طرح كميات كبيرة منها، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث يتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 195 جنيها للكيلو.

ويستقبل مجزر توشكى يوميا نحو 600 رأس من الماشية، ويتم توريد نحو 250 رأس مذبوحة بالمجازر لطرحها بالمنافذ يوميا، لتلبية احتياجات المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك.

وأكد أحمد عبد الحميد، العضو المنتدب لشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي، على استقبال نحو 1800 رأس ماشية من السودان، منذ اندلاع الأزمة الحالية، ليصل إجمالي الكميات المستلمة منذ يناير الماضي وحتى الآن 36 ألف رأس ماشية.

ولفت العضو المنتدب لشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي، خلال تصريحات سابقة، إلى استمرار تدفق شحنات الماشية السودانية لمحجر توشكى، واستقبال من 500 إلى 600 رأس يومياً، وتوريد نحو 250 رأس مذبوحة، لطرحها بالمنافذ يوميا.

وتوقع عبد الحميد زيادتها الكميات المطروحة من الماشية إلى 400 رأس يوميا، لتلبية احتياجات المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى امتلاك محجر توشكي نحو 7800 رأس من الماشية كمخزون استراتيجي، ومن المتوقع زيادة هذه الكميات مع استمرار تدفق الشحنات عبر معبر ارقين البري.

إلى جانب النقل النهري من خلال الصنادل وعبارات النيل من ميناء حلفا السوداني إلى ميناء الرمل المصرية، حيث إنه متوقع وصول من 5 آلاف إلى 7 آلاف رأس متواجدة على الحدود مع السودان.

ويقوم مجزر توشكي باتباع كافة إجراءات السلامة والنظافة والصحة المهنية، في التعامل مع اللحوم لضمان وصولها إلي المستهلك بأمان، حيث أنه من اشتراطات وزارة التموين، للتعاقد على اللحوم هو حصول المجزر الآلي علي شهادات الايزو وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى خضوع الماشية للإشراف البيطري منذ استلامها في السودان، وذلك قبل وصولها إلى الأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضاً

 

التموين: ضخ لحوم وكبدة سوداني بـــ 195 جنيهًا للكيلو.. فيديو