٣١٥ شمامسة جدد في بدء الاحتفالات بعيد الأنبا أبرآم بديره بالعزب

 الاحتفالات بعيد الأنبا أبرآم بديره بالعزب
الاحتفالات بعيد الأنبا أبرآم بديره بالعزب

بدأت احتفالات إيبارشية الفيوم بعيد القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة، والذي تحتفل به الكنيسة القبطية في ٣ بؤونة، بدير القديس في قرية العزب، بحضور نيافة الأنبا أبرآم مطران الإيبارشية ورئيس أديرة الفيوم.

حيث افتتح نيافته أول كنيسة وأكبرها على اسم القديس الأنبا أبرآم في الإيبارشية، وصلى القداس الإلهي بها، وتم نقل جسد القديس من مزاره ووضعه أمام الهيكل ليظل طوال فترة الاحتفالات إلى حين عودته في عيد القديس في ١٠ يونيو الجاري.
كما صلى نيافته عقب صلاة الصلح صلوات رسامة ٣١٥ من أبناء الإيبارشية في رتبة إبصالتس (مرتل)، للخدمة بكنائس الإيبارشية.

اقرأ ايضا :- البابا تواضروسً يلتقي شباب خريجي أمريكا وكندا بـ «الڤيديو كونفرانس»

وصلى نيافة الأنبا أبرآم صلاة العشية، مساء أمس، وشاركه صاحبا النيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والأنبا توماس الأسقف العام للشؤون الديرية، وعدد كبير من الآباء كهنة الفيوم، ورهبان دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون بالفيوم، وألقى نيافة الأنبا توماس كلمة بعنوان "فضيلة التواضع في حياة القديس الأنبا أبرآم".

كما طيّب أصحاب النيافة جسد القديس، وتم عمل تمجيد ودورة لأيقونته، وسط حضور شعبي كثيف من أبناء الإيبارشية وخارجها.

يُذكر أن الاحتفالات تشمل قداسات وعشيات يومية، وسيشارك بها عدد من الآباء المطارنة والأساقفة بجانب صاحبي النيافة الأنبا أبرآم والأنبا صليب، كما يمكن للراغبين متابعة فعاليات الاحتفال على صفحة "البث المباشر لاحتفالات الأنبا أبرآم بدير الأنبا أبرآم" على موقع فيسبوك.