في عيد ميلادها الـ 48.. أنجلينا جولي ممثلة ومخرجة وتساعد اللاجئين

انجلينا جولي
انجلينا جولي

تحتفل اليوم الأحد الموافق 4 يونيو نجمة هوليود أنجلينا جولي بعيد ميلادها الـ 48 وسط احتفاء من جانب محبيها حول العالم لما لها من شعبية جارفة اكتسبتها طوال مسيرتها الفنية، بالإضافة إلى مواقفها الإنسانية التي دوما ما جعلتها قدوة لكثيرين بسبب موقفها تجاه الدول الفقيرة حول العالم ومساندتها لأزمات اللاجئين ما جعلها دائما ما تحظى بمكانة خاصة لدى محبيها وجمهورها حول العالم.

من خلال هذا التقرير نرصد ما لا تعرفه عن نجمة هوليود أنجلينا جولي:-

نشأتها

ولدت أنجلينا جولي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 4  يونيو عام 1975، ولعبت دور البطولة في فيلم Gia قبل حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم Interrupted Girl .
أمضت جولي، ابنة الممثل جون فويت، الكثير من طفولتها في نيويورك قبل أن تنتقل إلى لوس أنجلوس في سن 11 عامًا، التحقت بمعهد الأفلام لمدة عامين، ثم التحقت بمدرسة بيفرلي هيلز الثانوية، درست الدراما في وقت لاحق في جامعة نيويورك، وبالإضافة إلى التمثيل في الإنتاج المسرحي، قامت بتصميم وعرض مقاطع الفيديو الموسيقية.

أصبح اسم جولي أحد أكبر الأسماء في هوليوود، حيث لعبت أدوار رئيسية في أفلام مثل Wanted، وMr. and Mrs. Smith، وSalt وفيلم Changeling الذي أكسبها ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية.
وفي وقتٍ لاحق، لعبت دورًا رئيسيًا كما كانت المنتجة التنفيذية لفيلم ديزني Maleficent الذي جذب إقبالًا دوليًا ضخما.

كما تجاوزت حدود التمثيل من خلال موهبتها كـ مخرجة، حيث وضعت بصمتها على عدة أفلام منها In the Land of Blood and Honey، وUnbroken إضافةً إلى فيلم By the Sea الذي شاركت فيه مع رفيقها وزوجها براد بيت. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر من أكبر الناشطين في حقوق الإنسان.

حياة أنجلينا جولي الشخصية وعملها الإنساني

غالبًا ما اجتذبت حياة جولي الشخصية قدرًا كبيرًا من الاهتمام مثل أدوارها الفنية، حيث أصبحت علاقتها بـ براد بيت مادة دسمة لوسائل الإعلام والصحف، وتسببت ولادة الأطفال البيولوجيين للزوجين السابقين في عامي 2006 و2008 في ضجة إعلامية كبيرة، وتزوجت جولي وبيت في عام 2014، ولكن بعد عامين تقدمت جولي بطلب الطلاق، ودخلا في نزاعات منذ ذلك الحين على حضانة الأطفال.

كما اشتهرت بدورها المجتمعي حينما قامت بزيارة النازحين في أكثر من 20 بلدًا بما في ذلك سيراليون والعراق وأفغانستان والأردن وسوريا والإكوادور والبوسنة وهايتي وغيرها.

اقرأ المزيد.. محسن جابر عن عمرو مصطفى: أنا اللي طلعته وشاف نفسه كتير على الناس