5 نصائح فعالة للتعامل مع الشعر الدهني في فصل الصيف

الشعر الدهني
الشعر الدهني

يمكن أن يتسبب الصيف في أن يصبح شعرك دهنيًا، مما يؤدي إلى الحكة والتهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس ، مما يؤدي في النهاية إلى إتلاف ملمس شعرك.لذلك ، تحتاج إلى دمج بعض العلاجات المنزلية ومنتجات الشعر المناسبة في نظامك اليومي للعناية بالشعر للحفاظ على صحته ولامعانه.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك خمس نصائح للتعامل مع الشعر الدهني.

اقرأ أيضا:«فتاوى القوارير»| رسم الحواجب الحلال «مايكروبليدنج» أم «تاتو»


لا تغسلي شعرك أكثر من اللازم


في حين أنه من المهم غسل شعرك بالشامبو لإزالة الزيوت الزائدة والحطام من فروة الرأس ، فإن الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون لأنه يتسبب في إنتاج المزيد من الدهون في فروة الرأس، واغسلي شعرك كل ثلاثة أيام بدلًا من ذلك لتجنب تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية، واستخدمي شامبو خالٍ من الكبريتات وبلسم أطراف بشرتك فقط.


اختر فرشاة الشعر المناسبة


يساعد اختيار فرشاة الشعر المناسبة على إزالة الزيوت وتوزيعها في فروة رأسك والتخلص من الدهون من الجذور، وإذا كانت لديك جذور دهنية، فاستخدم فرشاة من شعيرات تساعدك في توزيع الزيوت الطبيعية. ومع ذلك ، تجنب تمشيط شعرك بالفرشاة، وقم أيضًا بتنظيف الفرشاة بشكل متكرر بصابون لطيف لإزالة أي تراكم أو تساقط الشعر.


استخدمي ماسك الصبار للتنظيف العميق


ماسك الصبارمعبأ بحمض الفوليك والفيتامينات والخصائص المضادة للالتهابات ، سوف ينظف الصبار شعرك بعمق ويزيل الزيت الزائد والأوساخ والتراكم، ويهدئ فروة رأسك ويجعل شعرك ناعمًا وصحيًا، واخلطي جل الصبار مع العسل والسكر وزيت جوز الهند ودلكي فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط، ويغسل بعد 30 دقيقة بشامبو خفيف.


اشطفي شعرك بخل التفاح


يمكن للشعر الدهني أن يعزز العدوى الفطرية في فروة الرأس ويسبب الحكة والقشرة، إذ يساعد شطف شعرك وفروة رأسك بخل التفاح على منع إنتاج الزيت الزائد على فروة الرأس ، ويقلل من التجعد ، ويحافظ على مستوى الحموضة، لذلك اخلطي خل التفاح بالماء وضعيه على فروة رأسك، واشطفيه بعد 15-20 دقيقة، واستخدم هذا مرتين كل أسبوع.


لا تستخدمي الماء الساخن لغسل شعرك

الماء الساخن ضار بشعرك وفروة رأسك لأنه يحفز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الدهون ، مما يؤدي إلى فروة الرأس الدهنية، كما أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من شعرك مما يجعل خصلات شعرك تبدو باهتة.لذلك ، اغسلي شعرك دائمًا بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على الزيوت الطبيعية الأساسية في فروة رأسك.