"التصديري للصناعات الغذائية" يطلق مبادرة لدعم مصانع التمور بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

 أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن إطلاق مبادرة بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، لدعم شركات ومصانع التمور .

وأوضح المجلس - في بيان له اليوم - أن البنك سيقوم بتقديم الدعم الفني اللازم لعمليات تطوير خطوط الإنتاج وتحسين الإنتاجية وتطوير المنتجات وعمليات التشغيل وإدارة المخزون والفاقد والتحول الرقمي ضمن حزمة من الخدمات التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع مصنعات التمور المصرية.

وأضاف المجلس أنه قام باستضافة أحد خبراء تصنيع التمور العالميين حيث قام بعرض عدد من مشروعات التمور المصنعة مع دراسات جدوى مبسطة لتلك المشروعات للاستفادة من الخامات المتاحة بالسوق المحلي في مصر وإنتاج دبس التمر، عجينة التمر، عصير التمر، مخلل البلح، وغيرها من المنتجات.

وأشار إلى أن تلك الجهود تأتي لتعظيم الاستفادة من كميات التمور المتوفرة بالسوق المصري حيث تعد مصر أكبر منتج في العالم للتمور بكمية تصل إلى 1.8 مليون طن، لافتا إلى أن المبادرة تأتي في إطار جهود المجلس والحكومة المصرية لتعزيز صناعة الأغذية وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة إيرادات الصادرات، والتماشي مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة.


اقرأ أيضا : التصديري للصناعات الغذائية يناقش متطلبات التصدير إلى الأسواق الأفريقية قبل بعثته للمغرب