أحمد موسى: الطرق والكباري أنقذت مصر من شلل مروري بسبب العواصف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، ووزير النقل، الفريق كامل الوزير، إلى محافظة الإسكندرية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمينائي الإسكندرية والدخيلة، التي يتم تنفيذها ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير وتطوير جميع الموانئ المصرية.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن تنفيذ عدد من المشروعات بمينائي الإسكندرية والدخلية، سوف تستقبل أكبر السفن التجارية، بجانب توفير مصادر الوقود من أجل تزويد الشحن بالوقود، كما أن هذه الموانئ ستقلل من معدلات الانتظار للبضائع.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن تحركات الدولة في تطوير شبكات النقل، والموانئ البحرية ساعد على توفير أموال طائلة في ظل الأزمة التي تضرب العالم الآن.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك العديد من التجار استغلوا قرار ارتفاع أسعار البن، وتم رفع سعره في السوق بصورة مباشرة.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه أثناء ممارسته رياضة الجري في أحد الأندية في أحد الأيام، استوقفته إحدى السيدات وأثنت على تنفيذ الطرق والكباري، حيث ساعدت على اختصار الوقت، موضحة أن ابنها كان يذهب إلى عمله في مدة ساعتين، وبعد إنشاء الطرق والكباري يقطع المسافة في 40 دقيقة.

وأشار موسى، إلى أن الشعب المصري بجميع فئاته هو من اختار الرئيس السيسي للترشح للرئاسة، وتم عمل توكيلات في يناير 2013، في محافظة بورسعيد، في فترة الإخوان الإرهابية، من أجل الرئيس السيسي للترشح للرئاسة.

وأفاد: الرئيس السيسي قبل ترشحه للرئاسة طالب الشعب المصري بالتحمل من أجل مواجهة التحديات، موضحًا أنه لا يملك أحد عصا سحرية، وهذه هي أوضاع مصر، كما أن القروض التي تأخدها الدولة من أجل تنفيذ المشروعات وليست لصرف رواتب موظفين.

واستطرد: قرارات الرئيس السيسي بإنشاء المدن الجديدة هدفها عدم خلق تكدس سكاني في القاهرة والمدن الحيوية، كما أن هذه المدن الجديدة رؤية للمستقبل، لأننا لا نريد أن نعيش في نطاق جغرافي معين مثل العقود الماضية.

واختتم موسى حديثه قائلًا: «أمبارح لوحة إعلانية وقعت بسبب الظواهر الجوية، لو مفيش طرق تانية كانت ستسبب شلل مروري، لولا الطرق والكباري التي تم إنشائها مؤخرا ساعدت على الذهاب منها».