محمد رمضان: دراسة أشقائي لـ«الفلسفة» و ثقافة أبويا «شكلت شخصيتي»

محمد رمضان
محمد رمضان

حل الفنان محمد رمضان ضيفاً على برنامج "ضيفي" والذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، وتحدث نمبر1 خلال الحلقة عن والده وأشقائه، موضحًا مدى دورهم في تكوين شخصيته وتأثيرهم في حياته.

وقال محمد رمضان في تصريحات إنه سعد برحلته الفنية، مضيفاً :"أنا بدأت من ضواحي الجيزة والمنطقة اللي أنا اتولدت فيها شكلت جزء كبير في شخصيتي وخيالي، وبيتي أبويا وأمي واخواتي شكلوا شخصيتي ورؤيتي للمستقبل بشكل كبير".

وتابع: "وأبويا رجل مثقف كان يقرأ الجرائد بشكل يومي، وأخويا وأختي خريجين آداب فلسفة، فعايش مع اتنين فلاسفة، وكنت بحب القراءة جدًا، فكنت بقرأ في كتب الفلسفة بتاعتهم وكانت بتخليني أغوص وأعيش فيها بشكل مش طبيعي، أخويا كان بيجب كتاب الأيام لـ طه حسين، وإيمان أختي كانت عاشقة للقراءة".

وأضاف: "وحي القصبجي اللي اتولدت فيه كان 8 بيوت في المربع السكني وحوالينا زراعة، كانت منطقة ريفية بنسبة 70% وشعبية 30%، فكل ده شكل جزء كبير في شخصيتي".

فيما تحدث محمد رمضان عن مسلسل جعفر العمدة، قائلا: "اللي عجبني في مسلسل جعفر العمدة أن الشخصية كانت بتتعامل بتحضر مع المرأة ودي من الحجات اللي حبتها في الشخصية جدا، أن هو راجل شعبي ولكن أسلوبه متحضر مع المرأة".

وأضاف: "وكلمة ليفة اللي اتقالت في المسلسل  سمعتها من صديق ليا مقرب جدا".

اقرأ أيضاً| ياسمين عبد العزيز تروج لحلقة «أحمد العوضي» مع صاحبة السعادة