طب المنوفية تستعد للحصول على اعتماد الجودة للمرة الثالثة

 د. أميرة فتحي مدير ادارة الجودة بكلية الطب بجامعة المنوفية
د. أميرة فتحي مدير ادارة الجودة بكلية الطب بجامعة المنوفية

أكدت د. أميرة فتحي مدير إدارة الجودة بكلية الطب بجامعة المنوفية استعداد الكلية للحصول على الاعتماد الثالث من الهيئة القومية لضمان جوده  التعليم مشيرة إلى أن الهيئة لديها 12 معيار للجودة كحد أدنى لأي مؤسسة للحصول على درجة الاعتماد وقد سبق للكلية الحصول على الجودة مرتين سابقتين.

وأضافت مدير إدارة الجودة بطب المنوفية في تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم » أن الكلية نجحت في الالتزام بتحقيق تلك المعايير المتعارف عليها للحصول على الجودة ونسعى حاليا لزيادة هذه المعايير لنتمكن من الحصول على الاعتماد الثالث للجودة 2024 القادم.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يشهد ختام مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية
 

وأشارت د. أميره فتحي إلى أن معايير الجودة المتعارف عليها تتمثل أبرزها في وجود خطة عمل استراتيجيه لها أهداف وغايات واضحة وتمتد من 5 إلى عشر سنوات ولدينا في كلية الطب خطة عمل استراتيجيه تمتد إلى 10 سنوات قادمة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 حيث نأخذ أهدافنا وغاياتنا من خلال هذه الرؤية حتى نسير على نفس منوال ووتيرة الدولة .


من جهة أخرى عقدت كلية الطب بجامعة المنوفية برئاسة الدكتور ناصر عبد الباري عميد الكلية اللقاء الدوري بالأطراف المجتمعية المستفيدة من الخدمات التي تقدمها الكليـة  و المستشفيـات الجامعة و الذي تنظمه وحدة ضمان الجودة بالكلية بشكل دوري و ذلك بحضور الدكتور محمد الصاوي حبيب وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتورة أميرة فتحي عبد العاطي مدير وحدة ضمان الجودة، و الدكتور أحمد القرش المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.


وخلال اللقاء دار نقاش مع الحضور و الاستماع لأرائهم عن مدى استفادتهم و رضائهم عن الخدمات التي تقدمها كلية الطب و المستشفيات الجامعية خلال الفترة السابقة و ما تبذله الكلية من مجهودات لتطوير هذه الخدمات.


وناقش الحضور أوجه التعاون المشتركة و مقترحات الأطراف المجتمعية لزيادة الدور الذي تقوم به كلية الطب جامعة المنوفية في خدمة المجتمع و مدى رضا هذه الأطراف عن مستوى الخريج و مقترحاتهم للتحسين، كما شارك الحضور بمقترحاتهم حول الرؤية و الرسالة الكلية الجديدة و ما يحتاجه برنامج الكلية من التطوير لمواكبة سوق العمل.