تشييع جنازة الطفلين الغارقين في حمام سباحة بالغردقة بقريتهم بالغربية| صور

بالصور تشييع جنازة الطفلين الغارقين في حمام سباحة
بالصور تشييع جنازة الطفلين الغارقين في حمام سباحة

كتب | عصام عمارة 

شيع الآلاف من أهالي قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية والقرى المجاورة لها في موكب جنائزي مهيب جثامين الطفلين محمد ورضوي اللذان توفيا غرقا في أحد حمامات السباحة بأحد فنادق مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بعد أن قررت جهات التحقيق التصريح بدفن الجثتين وتسليمها لأسرتهم لدفنهم بمقابر الأسرة.

اقرأ أيضا | الحزن يخيم على قرية الطفلين الغريقين بالغردقة في الغربية انتظارا لوصول الجثامين

َوشارك في تشييع الجثامين عدد من المعلمين التي كان يدرس بها المتوفيين وتم ودفنهم بمقابر الأسرة وسط حالة من الانهيار خيمت على الأب والأم.

وأكد العمدة عبدالمقصود الفقى عمدة القرية أن الحادث الأليم اصابنا جميعا بالحزن والأسى حيت تتمتع أسرة الطفلين الشهيدين بسمعة طيبة وأخلاق حسنة ومحبة الجميع وأنهم أبناء لكل الأسر بالقرية وندعوا الله لهم بالصبر والسلوان.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية قد نعي  في بيان رسمي اصدرته محافظة الغربية ببالغ الحزن والأسى الطفلين محمد عبد الله وشقيقته رضوى الذين توفيا غرقا بحمام السباحة بإحدى فنادق مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ويتقدم محافظ الغربية بخالص التعازي لأسرتهما، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمدهما بواسع رحمته.

وكان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الطفلين قد نعى التلميذين محمد برياض الاطفال بالمدرسة وشقيقته رضوي التلميذ بالصف الثالث الابتدائي اللذان كانا يدرسا بمدرسة النصر الابتدائية بمدينة كفرالزيات 

وأشار الي أن جموع وأسرة التربية والتعليم بكفرالزيات ومحافظة الغربية قد اصيبوا بحالة من الحزن الشديد وتقدمهم بخالص المواساة والعزاء لوالديهم داعين الله لهم بالرحمة.

وأكد أحمد الفار مدير مدرسة النصر الابتدائية ان جموع المعلمين والمدرسين بالمدرسة قد اصيبوا بفاجعة كبيرة فور علمهم بخبر وفاتهم، وأنه وباسم أسرة رياض الأطفال بالمدرسة وأسرة المدرسة كلها تنعى أسرة الطفلين محمد عبد الله برياض الاطفال والطفله رضوى عبد الله بالصف الثالث اثر تعرضهما حادث غرق بحمامات السباحه باحدى فنادق الغردقه سائلين الله  أن يخلف على والديهم خيرا منهما وان يرحمهما ويلهمكم الصبر والسلوان على ذلك الحادث الكبير. 

وكانت حالة من الحزن والأسي قد خيمت على أهالي قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية عقب علمهم بوفاة الطفلين  الشقيقين رضوي ومحمد عبدالله البصال بأحد حمامات السباحة بأحد الفنادق التي يعمل بها والدهم بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، انتظارا لوصول جثامينهم لدفنها بمقابر الاسرة بالقرية  وتحولت القرية الي سرادق عزاء انتظارا لوصول الجثامين لتشييعهما إلى مثواهم الاخير ودفنهم بمقابر الاسرة بالقرية.

وكانت  الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر قد تلقت بلاغا يفيد بغرق طفلين شقيقين في حمام سباحة أحد الفنادق بمدينة الغردقة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الامنية الى موقع البلاغ وبالمعاينة تبين وفاة الطفل محمد عبدالله ٦ سنوات وشقيقته رضوي ٨سنوات في احد حمامات السباحة وتم انتشال الجثتين ونقلهم الي المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة. 

وتبين أن والد الطفلين من أبناء قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية ويعمل مديرا للموارد البشرية بالفندق الذي  شهد الحادث وتم استدعاء مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين وبيان سبب الوفاة وسؤال والد ووالدة الطفلين والتصريح بدفن جثتي الطفلين.