5 خطوات لمساعدتك على النوم في درجات الحرارة المرتفعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، مما يؤدي إلي صعوبة النوم الهادئ في الليل، ووفقا لصحيفة «الديلي ميل البريطانية» تقول عالمة نفس النوم الألمانية تيريزا شنورباخ ، هناك نصائح سهلة لمساعدتك على التغلب على درجات الحرارة المرتفعة.

تهوية الغرفة بحكمة

يجب أن تغلق النوافذ والستائر خلال النهار للمساعدة في الحفاظ على برودة غرفة نومك وخلال الليل ، يمكنك فتح النوافذ والستائر للسماح بدخول نسيم من الهواء كما تساعد المروحة أيضًا في الحفاظ على دوران الهواء البارد طوال الليل .

تغيير الفراش 

احرص على استخدام الملاءات القطنية، وابقي الأغطية قريبة منك، فمهما كانت درجة الحرارة مرتفعه، ستنخفض حرارة جسدك أثناء الليل، لذلك قد تستيقظ أثناء الليل وأنت تشعر بالبرد.

خذ حمامًا فاترًا
يجب الاستحمام بالماء الفاتر قبل النوم لأن الاستحمام بماء شديد البرودة سيؤدي في الواقع إلى تدفئة الجسم مرة أخرى.

حافظ على روتينك

يسبب تغيير الروتين اضطرابات النوم، وعلى الرغم من أن الطقس الحار يمكن أن يشجعك على تغيير عاداتك اليومية، إلا أنه يجب عليك مقاومة هذه الرغبة لتنعم بنوم هادئ أثناء الليل.

تجنب نوم القيلولة
يجعلنا الطقس الحار نشعر بالخمول خلال النهار، بسبب احتياج الجسد لبزل المزيد من الطاقة لتنظيم درجة الحرارة الداخلية، لكن إذا كنت تجد صعوبة في النوم أثناء الليل، حاول تجنب النوم خلال فترة القيلولة أثناء النهار.