نصائح لاستخدام زهرة الربيع المسائية بشكل آمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زهرة الربيع المسائية هي نبات ذو زهور صفراء ، عادة ما يتم بيع زيت زهور الربيع المسائية المستخلص من بذور النبات على شكل كبسولات ، ويحتوي هذا المكمل الغذائي على حمض جاما اللينولينيك (GLA) الدهني، ويتناول الناس زيت زهور الربيع المسائية عن طريق الفم لعلاج مجموعة كبيرة من الحالات.

استخدامات زهرة الربيع المسائية

- التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما): استخدام زيت زهرة الربيع المسائية عن طريق الفم لعلاج الإكزيما له نتائج متضاربة ، التقييم الأكثر شمولا هو أن تناول زهرة الربيع المسائية عن طريق الفم لا يخفف بفعالية علامات وأعراض الإكزيما.

- الاعتلال العصبي السكري : البحث عن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج هذا النوع من تلف الأعصاب الذي قد يحدث إذا كنت تعاني من داء السكري كان غير حاسم.

- المتلازمة السابقة للحيض (PMS) :  يقترح البحث عدم وجود فائدة لاستخدام زيت زهرة الربيع المسائية عن طريق الفم لعلاج أعراض المتلازمة السابقة للحيض.

نصائح لعلاج آمن

ويعد تناول زيت زهرة الربيع المسائية آمناً بالنسبة لمعظم الأشخاص على المستوى القريب ، ولكن الدراسات لا تدعم استخدام هذا المكمل كعلاج لأي حالة، وعند تناوله بكميات مناسبة ولفترات قصيرة، فإن الاستخدام الفموي لزيت بذور زهرة الربيع المسائية آمن على الأرجح، ويمكن لزيت بذور زهرة الربيع المسائية أن يسبب اضطراب المعدة والصداع.

لا تتناول بذور زهرة الربيع المسائية إن كنت تعاني اضطرابًا نزفيًا ، وإن الاستخدام الفموي لهذا المكمل قد يعزز خطر الإصابة بالنزيف ، توقف عن تناول بذور زهرة الربيع المسائية إذا كنت تخطط لإجراء جراحة قبلها بأسبوعين.

لا تتناول كذلك بذور زهرة الربيع المسائية إن كنت تعاني الصرع أو الفصام ، المكمل قد يزيد من خطر النوبات الصرعية، زيت زهرة الربيع المسائية قد يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الحمل.