لطلاب الثانوية العامة.. مشروبات باردة للتغلب على توتر الامتحانات

لجنة امتحان
لجنة امتحان

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق امتحانات الثانوية العامة، وقد يؤثر التوتر والقلق الذي يشعر به الطلاب في هذه الفترة قد يؤثر على تركيزهم، ولذلك نقدم لك مشروبات باردة للتغلب على توتر الامتحانات، وذلك بحسب موقع medium. 

عصير التوت البري واللافندر: 

اللافندر هو عشب رائع يستخدم منذ آلاف السنين لتخفيف القلق وتشجيع الاسترخاء، والتوت الأزرق ليس فقط مليئًا بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تمنع السرطان، ولكن ثبت أيضًا أنه يحسن صحة الأمعاء والدماغ ويساعد في الوقاية من مرض السكري. 

اقرأ ايضا|لطلاب الثانوية العامة.. فوائد تمارين التركيز في فترة الامتحانات 

عصير الموز والمانجو وجوز الهند المضاد للإجهاد: 

الموز هو منتج طبيعي للسيروتونين يقاوم الاكتئاب مع وفرة من فيتامين ب 6 والحمض الأميني التربتوفان، بالإضافة إلى ذلك، يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز على جعل نبض القلب متوازناً ويرسل الأكسجين إلى عقلك. 

ماء الفراولة بالريحان للتخلص من السموم: 

تعتبر الفراولة معززة للطاقة الطبيعية وأليافها تساعد في الهضم، يشتهر الريحان بتهدئة اضطراب المعدة وكبح الشهية،أضف الخيار المنعش إلى هذين المكونين والماء، وستحصل على ماء التخلص من السموم الذي سيجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، وسوف يتلاشى كل إجهادك وتوتر. 

اقرأ ايضا|قبل امتحانات الثانوية العامة.. مشروبات تساعد على زيادة التركيز 

متى تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023؟ 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو الجاري بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.