عاجل

استمرار صرف الدفعة الـ 10 من الدعم الاستثنائي حتى 30 يونيو 

استمرار صرف الدفعة الـ 10 من الدعم الاستثنائي حتى 30 يونيو 
استمرار صرف الدفعة الـ 10 من الدعم الاستثنائي حتى 30 يونيو 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من اليوم الخميس، صرف الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائي، الذي يصرف لبعض المستفيدين على البطاقات التموينية، في صورة سلع غذائية بقيمة 100 جنيه للأسرة، وذلك عبر 40 ألف منفذ،و بالتزامن مع صرف مقررات يونيو التموينية .

ويستمر صرف الدفعة العاشرة والأخيرة من الدعم الاستثنائي، حتى 30 من يونيو ، وتصرف إلى 38 مليون مواطن، مقيد على نحو 10 مليون بطاقة تموينية .

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بصرف الدعم الاستثنائي، للأسر الأكثر احتياجا ، من المستفيدين على البطاقات التموينية، منذ سبتمبر الماضي ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

جديد بالذكر أنه قد تقرر صرف الدعم الاستثنائي إلى نحو 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة، من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير  تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية  . 

وتم إضافة مبلغ  100 جنيه لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات ، و200 جنيه للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر.

من ناحية أخرى أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار وثبات أسعار سلع المقررات التموينية لهذا الشهر ، والتي تتضمن 31 سلعة ، يأتي في مقدمتها السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة والأرز ، بالإضافة إلى سلع أخرى،من الأكثر احتياجا للأسرة المصرية.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر يونيو، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً،وفقا للحصص المحددة لكل مواطن من السلع الأساسية.