«يويفا» يترقب تقرير حكم نهائي اليوروباليج لتحديد مصير «مورينيو»

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

ينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تقرير حكم المباراة، قبل اتخاذ قرار بشأن إمكانية معاقبة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما الإيطالي لصراخه في وجه الحكم، عقب خسارة فريقه أمام إشبيلية الإسباني، بركلات الترجيح (4/1)، في نهائي الدوري الأوروبي، مساء أمس الأربعاء في بودابست.

ووجه مورينيو انتقادات للحكم أنتوني تايلور خلال المؤتمر الصحفي بعد خسارة فريقه في النهائي القاري.

وفي تسجيل فيديو جرى تداوله لاحقا عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهر مورينيو وهو يلوح في وجه تايلور وطاقم التحكيم، مع سماعه ينطق بكلمة "عار".

وتلقى مورينيو إنذارا من الحكم خلال المباراة، التي انتهى وقتها الأصلي وكذلك الإضافي بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يحسم إشبيلية الفوز بركلات الجزاء 4 /1 ليتوج باللقب القاري السابع في تلك البطولة.

واشتعلت الأجواء داخل وخارج الملعب حيث حصل 13 لاعبا على إنذارات من بينهم 7 من لاعبي روما، وتعطلت المباراة كثيرا حيث احتسب الحكم 25 دقيقة كوقت بديل.

وقام مورينيو، بملاحقة الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور في موقف السيارات وذلك بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي لصالح فريق إشبيلية الإسباني.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أنه تم تصوير جوزيه مورينيو وهو يوجه سلسلة من الشتائم إلى أنتوني تايلور، حكم مواجهة روما وإشبيلية، واصفاً أداء التحكيم بأنه وصمة عار.

وأضافت: "واجه جوزيه مورينيو بشراسة الحكم الإنجليزي في موقف السيارات بعد هزيمة روما في نهائي الدوري الأوروبي بعد أن قال إن الحكم "بدا إسبانيًا"".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينتظر تقرير حكم المباراة أنتوني تايلور قبل اتخاذ قرار بشأن ما حدث من مورينيو.

وعلق مورينيو على أداء الحكم الإنجليزي قائلا: "لقد كانت مباراة قوية مع حكم بدا أنه إسباني، يشهر البطاقات الصفراء في كل وقت، الظلم ظهر في اللحظة التي كان يجب أن يحصل فيها لاميلا على البطاقة الصفراء الثانية، لكن لم يحدث ذلك بل وقام بتسجيل ركلة ترجيحية"

اقرأ أيضاً|

شاهد مورينيو يلاحق الحكم تايلور ويوجه له الشتائم