تخلص من مشاكل الـ«واي فاي».. 5 حيل بسيطة لتجنب تداخل الأجهزة بالمنزل

واي فاي
واي فاي

تناولت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها، مشكلة شائعة تواجه مستخدمي شبكات الواي فاي في المنازل، والتي تتعلق بتراجع سرعة الاتصال عند وجود أجهزة معدنية في محيط الراوتر.

ويشير التقرير، إلى أن الأجهزة المعدنية، مثل الثلاجات وأفران الميكروويف والأجهزة الأخرى، يمكن أن تتداخل مع إشارات الواي فاي وتقلل من سرعة الاتصال.

وينصح التقرير بتحريك الأجهزة المعدنية بعيدًا عن مكان الراوتر، أو استخدام مكان مختلف في المنزل لتجنب التداخل مع إشارات الواي فاي.

اقرأ أيضاً .. «سبب غير متوقع» لضعف إشارة الواي فاي في منزلك

ويشير التقرير، إلى أن هذه المشكلة تزداد مع تزايد عدد الأجهزة المتصلة بالواي فاي في المنزل، مما يؤدي إلى تداخل أكبر في الإشارات وتقليل سرعة الاتصال.

ويقدم التقرير بعض الحلول البسيطة لتجنب هذه المشكلة، مثل تحريك الأجهزة المعدنية بعيدًا عن مكان الراوتر أو استخدام مكان مختلف في المنزل لتوصيل الأجهزة بالواي فاي، كما ينصح بشراء راوتر قوي يتميز بقدرة عالية على تحمل التداخلات وتوفير سرعة اتصال عالية.

ويشدد التقرير على أهمية التحكم في المعدات المتصلة بالواي فاي في المنزل، وتجنب وضعها قرب الراوتر، حتى لا تؤثر على جودة الإشارة وتقليل سرعة الاتصال.

هذا وينصح بالتحقق من مكان وضع الأجهزة المعدنية في المنزل وتحريكها بعيدًا عن محيط الراوتر، وكذلك تحديث البرامج الخاصة بالراوتر بشكل دوري للحصول على أحدث التحديثات وتحسين أداء الاتصال.

وذكر التقرير أن الحفاظ على جودة الاتصال بالواي فاي في المنزل يتطلب بعض الاهتمام والتدابير البسيطة، ويمكن أن يتحقق ذلك من خلال اتباع بعض النصائج الأساسية البسيطة لتجنب التداخلات وتحسين جودة الاتصال، مثل تحريك الأجهزة المعدنية بعيدًا عن مكان الراوتر أو استخدام مكان مختلف في المنزل لتوصيل الأجهزة بالواي فاي، والتحديث الدوري لبرامج الراوتر.

ومع الالتزام بهذه النصائح، يمكن لمستخدمي الواي فاي الاستمتاع باتصال سريع وموثوق في المنزل، دون عوائق أو تداخلات.