لعشاق المانجو| أفضل 9 أنواع لملكة الفواكه .. أشهرها الفص والسكري| صور 

موضوعية
موضوعية

تعتبر المانجو من الفاكهة التي ينتظرها الكثير بفارغ الصبر طوال العام، حتى يتمتعون بطعمها الرائع الذي يميزها عن غيرها من أي أنواع فاكهة أخرى.

وتعد فاكهة المانجو من الفواكه الاستوائية، ولها أنواع كثيرة ومتعددة، ويختلف كل نوع عن الآخر في الحجم واللون والطعم. 

وبحسب ما ذكره موقع mafhome، هناك أنواع كثيرة ومتعددة للمانجو من أبرزها:

مانجو عويس:

غالباً ما يكون لونها أخضر أو أصفر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها في الغالب يكون صغير، بيضاوية الشكل، قشرتها سميكة وناعمة، خالية من الألياف وبذرتها صغيرة، تنضج غالباً في شهر أغسطس.

 

مانجو بايري:

لونها أصفر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها يتراوح بين الصغير والمتوسط، بذرتها صغيرة وخالية من الألياف، بها بعض الحموضة الخفيفة، وتنضج في أواخر شهر أغسطس.

المانجو الزبدية:

تتميز المانجو الزبدية بقشرتها الخضراء من الخارج ولونها البرتقالي الغامق من الداخل، وحجمها الذي يتراوح بين المتوسط والكبير، وتحتوي على كمية كبيرة من اللحم في داخلها، وبذرتها تحتوي على ألياف مشعرة وشعر كثيف جدًا، ويفضل البعض شرائها للأكل والتخزين.

المانجو الفص:

أما المانجو الفص، تعد أغلى أنواع المانجو داخل السوق، ويصل سعرها أحيانًا إلى أكثر من 50 جنيهًا وذلك لقلة إنتاجها ولمذاقها القوى، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنّها تعد أكثر أنواع المانجو طلبًا.


المانجو السكري:

يميل لون القشرة الخارجية للمانجو السكري إلى الأصفر المائل للبرتقالي من الخارج وأصفر من الداخل، وتكون غالبًا متوسطة الحجم وقشرتها رقيقة، مذاقها حلو نظرًا لأنّها تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما تخلو بذرتها من الألياف المشعرة.


مانجو الفونس:

من بين أنواع المانجو أيضًا «الفونس» التي تتميز بلون قشرتها الخضراء الذي يميل للاصفرار، وبرتقالي فاتح من الداخل، حجمها متوسط وبيضاوية الشكل، وتكون قشرتها سميكة نوعًا ما وناعمة ولها نكهة قوية.


مانجو الكيت:

أما «الكيت» يكون لون قشرتها أخضر داكن وأحيانًا تتلون بالأصفر الخفيف من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، كبيرة الحجم وتنضح في وقت متأخر غالبًا ما يكون مع بداية شهر سبتمبر.


مانجو ناعومي:

لونها غالباً ما يكون خليط بين الأحمر و الأخضر من الخارج وبرتقالي فاتح من الداخل، حجمها كبير وبذرتها صغيرة ولا تحتوي على ألياف مشعرة.


مانجو بالمر:

لونها أحمر مع قليل من الأخضر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها كبير، بذرتها صغيرة وخالية من الألياف.