8 فوائد للكركدية.. تعرف عليهم

8 فوائد للكركدية لا تعرفهم من قبل
8 فوائد للكركدية لا تعرفهم من قبل

هل الكركديه مفيد لك؟

الكركادية يحظى بشعبية كبيرة  في مصر، وتم استخدامه لعلاج كل شيء من ارتفاع ضغط الدم إلى عسر الهضم، ومنها .. 

1. غني بمضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة على تدمير الجزيئات الضارة المعروفة بالجذور الحرة داخل جسمك ، تسبب الجذور الحرة ضررًا للخلايا التي تساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. بينما يستخدم جسمك مضادات الأكسدة الخاصة به لمحاربة أضرار الجذور الحرة ، قد تلعب الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أيضًا دورًا في الوقاية من الأمراض.

2. يحارب الالتهابات

 إن العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات وبعض الدراسات البشرية الصغيرة أظهرت قدرة الكركديه على مقاومة الالتهاب ، ويلعب الالتهاب دورًا في تطور العديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان والربو ومرض الزهايمر وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي. 

3. يخفض ضغط الدم

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى. في التجارب السريرية ، وتبين أن شرب الكركديه يخفض ضغط الدم لدى البشر، ومع ذلك ، يشير المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية إلى أن الكركديه والعلاجات العشبية الأخرى تخفض ضغط الدم بشكل طفيف. لا يمكنهم استبدال الأدوية لمن تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم.

4. خفض نسبة الكوليسترول

ارتفاع الكوليسترول مشكلة صحية أخرى تؤثر على ملايين البالغين وتساهم في الإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية. في حين أظهرت بعض الدراسات السريرية أن الكركديه يخفض مستويات الكوليسترول ، أظهر البعض الآخر تأثيرًا ضئيلًا، فإن الكركديه قد يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية .

5. يعزز فقدان الوزن
تظهر العديد من الدراسات تأثيرًا إيجابيًا على إنقاص الوزن ، مما قد يساعد في منع السمنة. 

6. يحارب البكتيريا

في الدراسات المختبرية ، أبقى مستخلص الكركديه أنواعًا معينة من البكتيريا تحت السيطرة. في حين أنه من الواضح أن الكركديه له خصائص مضادة للبكتيريا ، إلا أن الباحثين يدرسون فعاليته في البشر.

7. الحفاظ على صحة الكبد

تساعد الكركديه في الحفاظ على صحة الكبد ، وفقًا لعدة دراسات. يحمي المستخلص الكبد من مجموعة متنوعة من السموم ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى نشاطه القوي كمضاد للأكسدة. حتى أنه أظهر بعض النشاط المضاد للسرطان في الاختبارات المعملية لخلايا الكبد.