زيادة القوة والرغبة الجنسية الأبرز.. تعرف على فوائد الكاجو

الكاجو
الكاجو

الكاجو..يعد الكاجو «Cashews» من المكسرات المشهورة ذات الطعم الغني بحلاوة خفيفة، والذي يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كإضافة لأطعمة وحلويات مختلفة، فهل هناك فوائد للكاجو على الصحة؟ وإذا كانت فعلًا موجودة، ما هي فوائد الكاجو؟

للكاجو فوائد صحية عديدة كونهاغنية بالعناصر الغذائية المختلفة خاصة عند تناوله باعتدال.. في التقرير التالي نرصد أهم فوائده


فوائد الكاجو للصحة الجنسية:

تشتهر المكسرات ومنها الكاجو بدورها المحتمل في زيادة القوة والرغبة الجنسية لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة الجنسية، كما تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية كالأرجينين المهم لكونه يدخل في تركيب أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يعد مهمًا لعملية الانتصاب. 

بالإضافة لذلك يحتوي الكاجو على الزنك الذي يعد مهمًا في تعزيز القدرة الجنسية، وتطور الأعضاء التناسلية، والمحافظة على وظيفة غدة البروستات، وإنتاج الهرمونات، حيث يدخل الزنك في عمل ما لا يقل عن 200 إنزيم، وبالتالي يعد مهم لانقسام الخلايا ونموها، ونقصه الشديد خاصة في الأطفال قد ينتج عنه مشكلات في النضوج الجنسي، ونمو الأعضاء التناسلية. 

المحتوى الغذائي للكاجو:

يحتوي الكاجو بشكل طبيعي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة، منها: مضادات الأكسدة كالفلافينويدات، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والزنك، والسيلينيوم، إضافة إلى فيتامينات مجموعة ب، إليك في ما يأتي القيمة الغذائية التفصيلية لما يحويه 100 غم من الكاجو.

فوائد الكاجو لجسم الانسان:

يقوي العظام

يحافظ على نضاره البشره 

يحمي من امراض القلب 

يساعد علي خساره الوزن 

مفيد للحوامل والجنين 

يسيطر علي نسبه السكر في الدم 

يحسن مستوي الكوليسترول 

يساعد في خفض ضغط الدم 

يحمي من حصي المراره 

يحافظ على صحه العينين