عنبة: دعاء أمي وراء وقوفي أمام يسرا

عنبة
عنبة

فنان شاب لفت الأنظار له خلال شهر رمضان الحالي، وأحبه الجمهور منذ ظهوره الأول على الشاشة، بعد نجاحه الكبير كمطرب في السنوات القليلة الماضية، أنه المطرب عنبة، الذي شارك في بطولة مسلسل “1000حمد لله ع السلامة” أمام يسرا في نقلة بمسيرته الفنية قد تجعله أحد أبرز الوجوه الصاعدة كممثل في السنوات المقبلة.. في السطور التالية يتحدث عنبة في حوار لـ”أخبار النجوم” عن تجربته بالتمثيل، وعن سر دعوات والدته له في تغيير حياته، وأيضا سبب ترشيح شيماء سيف له للمشاركة بالمسلسل، وعن فكرة تركه الغناء لصالح التمثيل.  

◄ في البداية.. كيف جاءت مشاركتك في مسلسل “1000 حمدلله ع السلامة”؟
ترشيحي جاء عن طريق الفنانة شيماء سيف عندما شاركت في مسرحية “جامعة المشاغبين” برفقتها والفنان بيومي فؤاد وحمدي الميرغني، الذين فوجئوا بموهبتي بالتمثيل، ومن ثم حدثتني شيماء عن ترشيحي للدور وأخبرتني أن شركة “العدل جروب” سيتصلون بي هاتفيا للمشاركة في المسلسل، وعندما ذهبت في أول مقابلة مع المخرج عمرو صلاح والفنانة يسرا ومايان السيد، بدأنا في قراءة السيناريو وضحكت على تفاصيل الشخصية لأنها تشبهني .

◄ كيف قمت بالتحضير لشخصية “علي بويكا”؟
عندما قرأت الشخصية شعرت أن صفاتها تشبه شخصيتي، لكن مع تغيير الاسم فقط، “علي بويكا” شخص جدع وابن بلد ويشبه العديد من الشباب المصري، وأنا لم أقدم جديد في تجسيد الشخصية، وإذا تعرضت لمواقف “بويكا” في الواقع سأتعامل بنفس طريقته.

◄ كيف كانت ردود أفعال الجمهور على شخصية “علي بويكا”؟
أنبهرت من حجم النجاح، ويهمني دائما حب الجمهور، لأن أمي كانت تدعي لي بالقول: “ربنا يحبب فيك خلقه”، لذلك رسالتي في الحياة إسعاد الناس.

◄ ما أكبر الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟
لا أتذكر أي صعوبات في العمل. 

◄ كيف كان التعاون مع النجمة يسرا؟
لا يوجد أفضل من يسرا لكي أبدأ معها مشواري الفني، وهي فنانة متعاونة وتعتبرنا أولادها، وتعشق عملها، وبالطبع توجه لنا العديد من النصائح خلال التصوير، وتترك لنا المساحة حتى نقدم أفضل ما لدينا، وجعلتني أحب التمثيل، كما انها دائما ما كانت تردد “نجاحكم نجاحي”.

◄ ما رأيك في الأعمال التي تعرض على المنصات الإلكترونية والأعمال ذات الـ15 حلقة؟
الجمهور يكره الإعلانات التي تفصله عن متابعه المسلسلات، والمنصات عالجت هذه المشكلة، أما الأعمال ذات الـ15 حلقة جيدة، لكن الأمر يتوقف على السيناريو، هناك أعمال تتحمل 30 حلقة دون أن يمل المشاهد بسبب السيناريو.

◄ كيف كان التعاون مع المخرج عمرو صلاح؟
عمرو من المخرجين الذين أحبهم كثيرا، لأنه يحب الممثل، وهو مريح في العمل، وهذا أمر مهم، حيث يتعامل معنا كأخ لنا، كما ساعدني وأضاف الكثير من الإيفيهات لمشاهدي.  

◄ كيف كانت كواليس التعاون مع شركة “العدل جروب”؟
“العدل جروب” شركة محترمة للغاية، والتعامل معها ممتع، والمنتج جمال العدل شخص مثقف ومتفهم جدًا، وتحدث معي عن نوع الموسيقى التي أقدمها وتجربتي في التمثيل، وفي النهاية ما وصلت له نتيجة دعوات أمي.

◄ ما رأيك في شكل المنافسة في رمضان الماضي؟
الموسم الماضي كان رائع، رغم وجود بعض النجوم كرروا ما قدموه سابقا ولم يجددوا في أعمالهم، لكن المنافسة كانت في النهاية صعبة، ويبقى “1000 حمدلله ع السلامة” هو الأكثر اختلافا من وجهة نظري. 

◄ على أي أساس تختار أعمالك الفنية؟
عرض علي العديد من الأعمال الفنية سابقا، لكني رأيت أنها غير مناسبة لي، ولن تضيف لي كفنان، حيث لا أريد أن أظهر كمغني في عمل ما.

◄ من الفنان أو المخرج الذي تتمنى التعاون معه؟
لا يوجد شخص معين، أنا أحب جميع الفنانيين، لكن أتمنى العمل مع المخرج عمرو صلاح، فهو من جعلني أحب ما أقدمه.

◄ هل يمكن أن تترك الغناء وتتجه إلى التمثيل؟
بالتأكيد لا.

◄ إذا كانت هناك رسالة ستوجهها لنفسك.. ماذا ستقول فيها؟
هي رسالة للفنانة يسرا، ومضمونها أنها سبب الخير في حياتي المهنية، مثلما قال لها الفنان أحمد عز في السعودية “إنتي وش الخيرعليا”، وسأكون حريصا في اختياراتي واختيار الذي سيضيف لي في رصيدي الفني في المستقبل، وهذه ثقة مني، وليس غرور.

;