«النقل» عن العرض القطري لتشغيل «الأتوبيس الترددي»: المشروع مصري 100%| خاص

الاتوبيس الترددي brt
الاتوبيس الترددي brt

كشف المهندس سيد متولي، رئيس قطاع النقل البري التابع لوزارة النقل، تفاصيل وجود عرض قطري لتشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري.

وقال «متولي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الوزارة تستعد لتشغيل مشروع الأتوبيس الترددي على الدائري مع بداية العام المقبل 2024، موضحًا أنه لم يتم حسم القرار بشأن العرض القطري لإدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT، مضيفًا: «لكن، أستطيع القول أن الأتوبيس الترددي سيكون مصريا 100%، شركات إدارة مصرية، أتوبيسات مصرية، والمشغل أيضًا مصري». 

اقرأ أيضًا| حوار| رئيس «النقل البري»: الأتوبيس الترددي بديل خط المترو الخامس.. وهذه تفاصيل الأسعار

وأوضح رئيس قطاع النقل البري أن وزارة النقل تستعد لتشغيل 100 أتوبيس بشكل يومي، حيث يتم حاليا تصنعيها محليا، وفور الانتهاء من المشروع سيتم التشغيل الفوري لها.

أما عن سعر تذكر الأتوبيس الترددي، فذكر «متولي»: «سعر التذكرة سيكون مناسب، وسيدعم استثمارات، وسيكون قريبا من سعر الميكروباص، مردفًا: «ولن يعمل الميكروباص على الدائري مجددا، ولكنه سيعمل كمكمل للأتوبيس الترددي، حيث يربط نهاية مسار الدائري بالمجمعات السكنية المختلفة».

ولفت إلى أنه حتى الآن، فإن شركة «السوبر جيت» ستكون المشغل لمشروع الأتوبيس الترددي، وتدخل في تحالفات لنقل الخبرات وتوطين صناعة النقل في مصر.