للجنس الناعم.. بنقطة واحدة تخلصي من جفاف البشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثير من السيدات من جفاف البشرة خاصة في فصل الصيف، حيث انه توجد عوامل مختلفة منها: ارتفاع الحرارة أو برودة الطقس، الإجهاد النفسي، أسلوب الحياة غير المتوازن، وشيخوخة البشرة.. وهذا الجفاف لا يظهر فقط على الوجه ولكنه يطال أيضاً بشرة الذراعين والتي تحتاج إلى الترطيب والتغذية باستمرار.

واستطاعت علاجات مختلفة أن تقدم حلولاً لمشكلة جفاف بشرة الجسم، أما أفضلها فيبقى هذا العلاج الطبيعي الذي يستعين بالزيوت لترميم غلاف البشرة وتغذيتها بالعمق مما يعزز قدرتها على احتباس الرطوبة ومحاربة الجفاف في كل الظروف، وهو يعتمد على خليط من زيتين نباتيين وثلاث زيوت أساسية يطبق على البشرة مباشرةً بعد الاستحمام.

خلطة الزيوت للتخلص من جفاف البشرة 
لتحضير هذه الخلطة يكفي استعمال مقدار 5 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو النباتي والكمية نفسها من زيت زروع القمح النباتي، على أن تضاف إليهما: 10 قطرات من زيت الليمون الأساسي، 20 قطرة من زيت السرو الأساسي، و10 قطرات من زيت الجيرانيوم العطري الأساسي.

وينصح بخلط هذه المكونات جيداً وتطبيقها على البشرة بحركات تدليك خفيفة لمساعدتها على النفاذ بسهولة إلى أعماقها ويذكر أن جميع هذه المكونات متوفرة بسهولة وهذه الخلطة قابلة للاستعمال على الوجه والجسم.


ويتمتع كل من زيت الأفوكادو وزيت زروع القمح بخصائص شديدة الترطيب، أما زيت الجيرانيوم فهو مثالي للعناية بالبشرات الجافة كونه يساعد في تعزيز قدرة الجلد على التجدد، ولكن وجود زيوت أساسية في هذه الخلطة يدعو إلى اختبارها قبل الاستعمال على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من أنها لاتُسبّب أي حساسية.

وينصح أيضاً بتجنب استعمالها للنساء الحوامل، والمُرضعات، والأطفال، والمصابون بالربو والصرع دون استشارة طبية.

ويعرف زيت الأفوكادو بكونه مُرطباً طبيعياً للبشرة بفضل غناه بالفيتامينE والبوتاسيوم ويتم امتصاصه بسهولة وهو مفيد للحدّ من الحكة والالتهابات الجلدية بفضل غناه بحمض الأولييك.

ويتميز زيت زروع القمح بغناه بالمعادن، والحوامض الدهنية، والفيتامينات من فئة A، وB، وE وهو يحتوي على مضادات للأكسدة ويناسب مختلف أنواع البشرات بما فيها البشرات الناضجة وهو زيت متعدد الوظائف يسهل امتصاصه من قبل الجلد كما يُعزّز مفعوله المغذي والمرطّب.

ويُعرف زيت الجيرانيوم بقدرته على تهدئة البشرة وتعزيز نضارتها بفضل تنشيطه لقدرتها على التجدد كما يحارب تشققات الجلد وجفافه.

اقرأ أيضا|تعالج الأرق ومشاكل المعدة.. فوائد صحية لـ«زهرة الآلام»