تعالج الأرق ومشاكل المعدة.. فوائد صحية لـ«زهرة الآلام»

زهرة الآلام
زهرة الآلام

العالم حولنا ملئ بالعجائب والغرائب، ويوميًا نكتشف أزهار وطيور وبحيرات غريبة لم نسمع عنها من قبل، هل سمعت من قبل عن زهرة  الآلام أو زهرة العاطفة، حيث اشتهر استخدامها منذ القدم للحد من القلق والتوتر والأرق ولها العديد من الفوائد الصحية.

وعشبة زهرة الآلام هي نوع من النباتات الطبية، وتتميز بأزهارها وتنمو بسرعة كبيرة، حيث يمكن أن يصل طولها  ما بين 6 و9 أمتار.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم"  الفوائد الصحية لزهرة العاطفة..

التقليل من القلق

أشارت الأبحاث العلمية التي أجريت على الإنسان والحيوان، إلى احتواء هذه الزهرة على خصائص تحد من الأعراض المصاحبة للقلق والتوتر، وذلك من خلال زيادة نسبة حمض جاما أمينوبوتيريك وهرمون الدوبامين، المسئولين عن تحسين المزاج.

 تحسين جودة النوم

أشارت عدة أبحاث علمية أجريت على الحيوانات إلى قدرة هذه الزهرة على المساعدة في الدخول في النوم سريعًا وتحسين جودته، كما أشار أحد الأبحاث العلمية إلى أن تناول المشاركين لشاي زهرة الآلام يوميًا لمدة أسبوع، ساهم في تحسين جودة نومهم والتقليل من اضطرابات النوم.

الحد من اضطرابات المعدة

أظهرت بعض الأبحاث العلمية أن هناك نوعية من هذه الزهرة تساعد على الحد من اضطرابات المعدة، على سبيل المثال أظهرت إحدى التجارب العلمية على الفئران، أن تناول مستخلص الزهرة ساعد على التقليل من قرحة المعدة، ولكن هناك الحاجة لمزيد من الأبحاث العلمية لتأكيد هذه الفائدة على الإنسان.

علاج اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه.

الصرع.

المشكلات المتعلقة بضربات القلب.

الحروق.

الصداع والعصبية والأرق.

اقرأ أيضا|«شغل التكييف براحتك».. فاتورة الكهرباء في أمان بعد اتباع هذه الخطوات؟