وزيرا دفاع أمريكا واليابان يؤكدان أهمية التنسيق للاستعداد لإطلاق كوريا الشمالية قمر تجسس أخر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد وزيرا دفاع اليابان والولايات المتحدة التنسيق الوثيق بينهما في الاستعداد لإطلاق آخر لما تسميه كوريا الشمالية بقمر تجسس عسكري، جاء ذلك خلال المحادثات التي أجراها وزير الدفاع الياباني، ياسوكازو هامادا، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، صباح اليوم الخميس في العاصمة اليابانية طوكيو، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وقال هامادا إن هناك حاجة إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق الثلاثي مع كوريا الجنوبية، حيث أعلنت كوريا الشمالية أنها ستنفذ إطلاقا آخر قريبا، ومن جانبه قال أوستن "إن قواتنا المسلحة تواصل العمل جنبا إلى جنب للدفاع عن اليابان، وتعزيز السلام في جميع أنحاء المنطقة، والحفاظ على النظام الدولي القائم على القواعد".

◄ اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي يدين إطلاق كوريا الشمالية قمرًا صناعيًا‎‎

كما اتفق وزيرا الدفاع على مواصلة المناقشات حول دور ومهام التحالف الياباني الأمريكي، وأكدا على أهمية التنسيق الوثيق لتمكين بلديهما من العمل بسرعة لمواجهة الاستفزازات الكورية الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أمس فشل إطلاق القمر الصناعي للاستطلاع العسكري (مان -ري-كيونج 1) وسقوطه في البحر الغربي بعد فقد القوى الدافعة بسبب دوران محرك المرحلة الثانية بصورة غير طبيعية، عقب انفصال المرحلة الأولى.