دعا وزير الخارجية البريطاني السابق، وليام هيج، الثلاثاء 12 أبريل إلى إجراء مناقشة عامة ناضجة حول الشفافية الضريبية للمسئولين في البلاد، قائلا إنه لا يجب على الناخبين أن يتوقعوا أن يكون جميع السياسيين "مثاليين".

وفي تصريحاته لإذاعة " بي بي سي راديو 4" الثلاثاء 12 أبريل، قال اللورد هيج إن "عصر الشفافية" التي نعيش به حاليا يتطلب مزيدا من الانفتاح من قبل الشخصيات العامة.
وحذر القيادي السابق بحزب المحافظين من أن البرلمان سيكون ذو توجه واحد فقط، إذا تكون فقط من سياسيين لا يمتلكون استثمارات أو يمتلكون أموال بسيطة.
تأتي تعليقات زعيم حزب المحافظين السابق مع إعلان زعيم حزب العمال، ووزير الخزانة، وعمدة لندن لإقراراتهم الضريبية يوم الاثنين 11 أبريل.
وقال وليام هيج إن الشؤون الضريبية لرئيس الوزراء خلال الحرب، ونستون تشرشل، كانت من الممكن أن تكون أكثر صعوبة للدفاع عنها علنا من الشؤون الضريبية لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
وقام كاميرون بخطوة غير مسبوقة يوم الأحد بإعلان إقراره الضريبي للسنوات ‏الست ‏الماضية ‏بعد ‏اعترافه بأنه كان يمتلك أسهما في صندوق "بليرمور" الاستثماري ‏‏"أوفشور" ‏والذي كان ‏والده ‏الراحل أيان كاميرون، أحد مؤسسيه.‏
ونفى رئيس الوزراء البريطاني الاثنين 11 أبريل ما تردد حول تورط والده في "‏تسريبات بنما" الخاصة بالتهرب الضريبي.
يذكر أن حزب العمال أعلن عن خطة من عشر نقاط لمكافحة التهرب الضريبي، تشمل إجبار النواب على الكشف عن أي أسهم أو استثمارات خارجية يمتلكونها.