دراسة جديدة تربط بين «القبلات» والسعادة الزوجية 

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

التقبيل عادة من عادات الحب أو التعبير عن الحب بين البشر فتجد الأم تقوم بتقبيل أولادها لتعبر عن حبها لهم ولكن هل فكرت مرة أن التقبيل بين الزوجين لديه معاني كثيرة!.

ويعتقد بعض العلماء أن أكثر من ١٠٪ من البشر لا يقبلون على الاطلاق و أن ٣٠٪ من الازواج لا يقبلون بعض أو الاصح لا يقبلون بمدة كافية لتعبير عن الحب حسب ما ذكر في موقع "هالثلاين" المتخصص في الحياة الصحية.

اقرأ أيضًا| سـر السعـادة الزوجية.. ابتسـامة تلقائية

وأكدت نظرية أن التقبيل لمدة دقيقة يعبر عن الحب الصادق أو وجود حالة من الرومانسية الشديدة بين الطرفين.

وأوضح الموقع أن يسبب التقبيل تفاعلا كيميائيا في عقلك بما في ذلك انفجار في هرمون الاوكسيتوسين الذي يعرف باسم هرمون الحب لانه يثير مشاعر المودة و التعلق، وإذا قام الزوجان بالتقبيل لمدة دقيقة فالاكيد ان يقعوا في غرام بعضهما البعض بسبب زيادة هرمون الاوكسيتوسين .

وأشارت الدراسات الي ان النساء لديهم نسبة من هرمون الاوكسيتوسين اكثر من الرجال بسبب الرضاعة و الحمل و ارتباط الأم بالجنين وأطفالها. 

التقبيل و زيادة الحب الرومانسي 

وتشير الأبحاث الطبية ان بمجرد تفكير الرجل فقط في التقبيل يزيد من إطلاق هرمون الدوبامين في الدم وهو الأمر الذي يجعلك تشعر بسعادة و الرضا .


لذلك قد تكون لديك علاقة أكثر إرضاءً وسعادة حيث ان في دراسة أجريت عام 2013 ، أفادت ان الأزواج الذين تربطهم علاقة طويلة الأمد و شعور بالرضا في الزواج هم الذين كانوا يقبلون بشكل متكرر وبمدة طويلة.