عاجل

وزير الدفاع البيلاروسي: موسكو ومينسك تتخذان إجراءات كافية لضمان أمن حدودهما

فيكتور خرينين
فيكتور خرينين

قال وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين، أمام مجلس نواب بلاده، اليوم الأربعاء، إن وزارتي الدفاع في مينسك وموسكو تتخذان إجراءات كافية لضمان أمن حدود البلدين.

وأضاف خيرينين: "حتى الآن، كانت التدابير التي اتخذتها وزارة الدفاع البيلاروسية بالاشتراك مع روسيا كافية لضمان الأمن، وتشمل هذه القرارات المتخذة والبنود التي تنظم تخزين الأسلحة النووية في بيلاروسيا التي قمت بالتوقيع عليها مؤخرا مع نظيري الروسي".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

ووصف وزير الدفاع البيلاروسي قرار وضع أسلحة نووية روسية غير استراتيجية في بيلاروسيا بأنه إجراء فعال من شأنه أن يثبط العدوان والخطاب العدائي الصادر من الدول المجاورة ويمنع من تصعيد الصراع إلى حرب عالمية.

◄ اقرأ أيضًا |  بوتين: دفاعاتنا الجوية نجحت في صد هجوم المسيرات على موسكو

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 25 مارس، أنه بناء على طلب مينسك، ستخزن موسكو أسلحتها النووية التكتيكية في بيلاروسيا على غرار ما كانت الولايات المتحدة تفعله منذ فترة طويلة على أراضي حلفائها، كما أشار بوتين إلى أنه سيتم الانتهاء من بناء منشآت تخزين الأسلحة النووية التكتيكية على الأراضي البيلاروسية في 1 يوليو.

ووقع وزير الدفاع الروسي ونظيره البيلاروسي خرينين، الأسبوع الماضي، وثائق في مينسك تنظم تخزين الأسلحة النووية الروسية على الأراضي البيلاروسية.