ننفرد بأول حوار مع رئيس مباحث نيوريوك المصري بعد توليه المنصب

محمد أمين - أول مصري يترقى إلى  منصب رئيس مباحث نيويورك
محمد أمين - أول مصري يترقى إلى  منصب رئيس مباحث نيويورك

كشف محمد أمين أول مصري يترقى إلى منصب رئيس مباحث نيويورك، وذلك في حفل إقامتها أكاديمية الشرطة بنيويورك، تفاصيل توليه هذا المنصب.

وأكد أمين في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه قد التحق بالشرطة الأمريكية عام ٢٠٠٧، وذلك بعد حصوله على الجنسية الأمريكية مشيرا إلى أنه قد هاجر إلى أمريكا عام ١٩٩٦ .

اقرأ أيضًا: مصري يتولى منصب رئيس مباحث نيويورك بأمريكا 

عن حصوله على هذه الترقية، أضاف أن للحصول على هذه الترقية يتم من خلال 3 طرق، هم إجراء ثلاث امتحانات أو العمل كمحقق في بعض  الوحدات أو للتميز للعمل مؤكدا أنه حصل على هذه الترقية بسبب تميزه في عمله.

وأشار إلى أنه مسئول عن  دور العبادة والتواصل والعلاقات بين دور العبادة المختلفة في نيويورك وتواصل الحضارات والثقافات ودمج المهاجرين في دور العبادة مؤكدا أن نيويورك يوجد بها العديد من المهاجرين .

وعن صعوبات التي وجهته، أضاف أنه كان يوجد الكثير من العقبات التي وجهته ولكنه تغلب عليها جميعًا، وعن تعرضه للعنصرية، أشار إلى أن  العنصرية موجودة في جميع الأماكن ولكن أقلها في مدينة نيويورك، مضيفا أنه يوجد تصرفات استثنائية ولكن نيويورك يوجد بها كثير من الطوائف ولكن هي أقلها عنصرية .

وأردف رئيس مباحث نيويورك، إلى أن شرطة نيويورك يوجد بها ٣٥ ألف ضابط بإجمالي ٥٥ ألف ضابط ومدني، منهما ٣ ألف ظابط شرطي مسلم، مضيفا أنه يوجد ٣٠٠ مسجد ومليون مسلم في نيويورك.

وأشار إلى أن المسلمين في شرطة نيويورك، يقوموا بأداء صلاة الجمعة في مركز قيادة الشرطة نيويورك، مؤكدا أنه يقوم  في بعض الأحيان بالقاء الخطبة ويعمل على إظهار صورة الإسلام الحقيقة في نيويورك.