تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف تباطؤ الطلب من الصين

أسعار النفط
أسعار النفط

حولت أسعار النفط مسارها إلى الانخفاض، بعد أن بدأت تعاملات، اليوم الأربعاء، على ارتفاع، وذلك بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بعد صدور بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 29 سنتا إلى 73.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتاً إلى 69.35 دولار للبرميل وهبط كلاهما بأكثر من 4% أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضا النفط يوسع مكاسبه بعد موافقة مبدئية لرفع سقف الدين الأميركي

وانخفض المؤشر الرسمي لمديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية في الصين إلى 48.8 من 49.2 في أبريل، وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء.

 وهذا أدنى مستوى للمؤشر في خمسة أشهر وأقل من حاجز 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش.

 وخالف مؤشر مديري المشتريات التوقعات بارتفاعه إلى 49.4، نقلاً عن وكالة "رويترز"، وفي الولايات المتحدة، تحسنت معنويات المتعاملين قليلاً بعد أن اجتاز تشريع توسط فيه الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، لرفع سقف الدين الأميركي البالغ 31.4 تريليون دولار عقبة مهمة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، إذ أقرته لجنة القواعد وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته لبحثه والتصويت المتوقع عليه اليوم الأربعاء.

وإذا أقر الكونجرس، بمجلسيه النواب والشيوخ، التشريع فلن تحتاج إدارة بايدن على الأرجح إلى التفاوض بشأن سقف الديون مرة أخرى قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2024.