التموين تطرح اللحوم الحمراء بـ195 جنيها.. و2 كيلو لكل مواطن 

 اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

تواصل وزارة التموين ممثلة في القابضة الغذائية،  طرح اللحوم الحمراء السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو, واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو ، والدواجن بسعر 85 جنيها، بشكل يومي وبكميات استعدادا لعيد الأضحى المبارك.


وتقوم القابضة الغذائية بطرح ما يقرب من 1500 عجل يوميا بعد ذبحها وتجهيزها للبيع بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات ، وتبلغ حصة كل منفذ نحو ألف كيلو من اللحوم الحمراء الطازجة يوميا. 


 وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد أبرمت اتفاقا مع شركة اتجاهات السودانية  لاستيراد هذه العجول حية ، ويتم ذبحها فى أبو سنبل، بعد الكشف البيطري الدقيق عليها، ثم يتم توزيعها  على المنافذ لبيعها للجمهور بواقع 2 كيلو بحد أقصى للمواطن ، بسعر 195 جنيها للكيلو الكندوز.

اقرأ أيضا «التموين» تعلن عن ممارسة محدودة لتوريد الزيت الخام
 

كما اتجهت وزارة التموين إلى استيراد اللحوم الحية من  مناشئ جديدة بخلاف السودان تحسبا لأي تطورات في الحرب السودانية، وذلك لتأمين احتياجات المواطنين من اللحوم خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كما تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإقامة شوادر لبيع الأضاحي خلال الأسبوع المقبل، بالتزامن مع طرح اللحوم الضأن المبردة أيضا بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالي 20% لتلبية احتياجات المواطنين خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

ونطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، منافذ متنقلة بالميادين العامة والمناطق النائية والتي تفتقر لوجود مجمعات استهلاكية لتوفير اللحوم الحمراء لسكان هذه المناطق بالتخفيضات المطروحة.