"إيسيسكو" والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات يبحثان آفاق التعاون

الدكتور سالم بن محمد المالك
الدكتور سالم بن محمد المالك

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع محمد بن عمر، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، اليوم الثلاثاء، آفاق التعاون بين المنظمتين في دعم جهود دول العالم الإسلامي بمجال التحول الرقمي، والأمن السيبراني، وتعزيز حضور اللغة العربية على الإنترنت.


وأكد الجانبان، خلال اللقاء، حرصهما على بناء تعاون مثمر في القضايا المتعلقة بالرقمنة، ومنها تعزيز الثقة الرقمية، لتشجيع الدول على التحول الرقمي، والمساهمة في تجسير الفجوة الرقمية بينها، وصولا إلى الشمول الرقمي. 


وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات محددة للتعاون بين الإيسيسكو والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، وفي مقدمتها بناء قدرات الشباب والأجيال الجديدة في مجالات التكنولوجيا، لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها، وتعزيز المحتوى الرقمي العربي وحضور اللغة العربية على الإنترنت، والمساهمة في تعزيز حماية المعطيات الشخصية على الإنترنت، في ظل التطورات التي يشهدها الذكاء الاصطناعي.


كما اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق للاتفاق على عدد من البرامج والمشاريع، لتنفيذها بالتعاون بين المنظمتين، في إطار اتفاقية عملية يتم توقيعها تتضمن هذه البرامج والمشاريع.