هاني شنودة يحصل على جائزة الدولة التقديرية

هاني شنودة
هاني شنودة

حصل الموسيقار الكبير هاني شنودة على جائزة الدولة التقديرية، ذلك الذي أعلنته الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة منذ قليل وتداوله رواد التواصل الاجتماعي بشكل واسع عقب اعلانها عن أسماء الحاصلين على الجائزة وخاصة النجم هاني شنودة الذي قدم لمصر وللوطن العربي العديد من المقطوعات الموسيقية التي تم وضعها في ذاكرة تاريخ الموسيقى المصرية بجدارة.

عن أسماء الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاثة مجالات هي (الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية)، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

وحصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة دليلة الكرداني، أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

هاني شنودة:

يحيي الموسيقار الكبير هاني شنودة حفلاً غنائياً يوم 16 من شهر يونيو القادم، وذلك داخل أحد المولات الشهيرة بمنطقة التجمع الخامس. 

وسبق أطلق مهرجان أبو ظبي أجدد إصداراته الغنائية "ترنيمة العشق"، التي تجمع بين المنشد محمود التهامي والموسيقار الكبير هاني شنودة.

ويعد العمل الفني من العروض الحصرية للإنشاد الديني التي يطلقها المهرجان بمناسبة ليالي شهر رمضان الكريم، في أول عمل غنائي يجمع بين الشيخ التهامي وهاني شنودة بشكل فيديو كليب يهدف إلى تقديم الشعر العربي الأصيل بأسلوب عصري مع الدمج بين الموسيقى العربية والعالمية انعكاساً للقيم الإنسانية المشتركة بين الحضارات والثقافات المختلفة مع الحفاظ على المكانة المميزة للشعر العربي وروائع موروث الإنشاد الديني الروحي.

«بعد تكريم السعودية».. هاني شنودة: 60 سنة مصر بتكرمني

 نشر الموسيقار هاني شنودة منشورا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعبر عن سعادته بتكريمه على خشبة مسرح أبو بكر سالم.

وقال هاني شنودة: "فكرة أن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة، كرمتني بلدي عندما اختارتني سيدة الشاشة العربية لأكون من أوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقي لا عزاء للسيدات في فتره انتقال السينما المصرية من الاعتماد على الموسيقات العالمية إلى الاعتماد على الملحنين المصريين".

وتابع في منشوره أيضاً: "كرمتي بلدي عندما تم اختياري لأكون أول مؤلف موسيقي لفيلم "المشبوه" للفنان عادل إمام وكان تحدي قوي لأنه أول فيلم يتحول فيه عادل إمام من أفلام الكوميديا إلى أفلام الحركة.. وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقي لـ12 فيلمًا للفنان عادل إمام تقبع كلها في ذاكره المصريين".

وأضاف: "وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقه المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعة بعد صدورها نتيجة إقبالكم عليها.. يعني بالبلدي أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمي وتكريمي من بلد شقيق مش معناه أبداً أن بلدي هضمت حقي".

اقرأ ايضاً - من مصر لـ«لشرق والغرب»| أشهر دويتوهات في الوطن العربي