وزير الزراعة يبحث مع نظيره الفلسطيني تعزيز التعاون في المجالات الزراعية المختلفة

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، مع وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية المختلفة.

وأكد القصير - خلال اللقاء - على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، كما أشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم إلى فلسطين.

وقال وزير الزراعة إن كل إمكانيات الوزارة في خدمة الأشقاء الفلسطينيين، خاصة مجالات الاستدامة الزراعية.. مشيرا إلى أن التعاون يمكن أن يشمل المساعدة في تدريب الكوادر الفلسطينية وبناء القدرات والحجر الزراعي وتبادل السلع الزراعية، وأيضا التصنيع الزراعي والخدمات البيطرية والاستزراع السمكي والبحوث العلمية التطبيقية ومستلزمات الإنتاج الأسمدة والتقاوي وتحسين السلالات، وكذلك مجال التغيرات المناخية.

من جهته، أعرب عطاري عن سعادته بزيارة مصر الشقيقة الكبرى، ولقاء وزير الزراعة المصري.. متطلعا إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال التدريب والتصنيع الزراعي والأسمدة والثروة السمكية والتلقيح الاصطناعي والطب البيطري بإعطاء الطلاب الفلسطينيين منحا دراسية بالقاهرة.

واستعرض الوزير الفلسطيني بعض المجالات التي لها ميزة نسبية في بلاده مثل إنتاج التمور والري الحديث، وكذلك استخدام الطاقة الشمسية وإنتاج الألبان.

واتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية من الجانبين تجتمع دوريا لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون على أرض الواقع.

حضر اللقاء، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.