5 علاجات منزلية تساعد أظافرك على النمو بشكل أسرع

الأظافر
الأظافر

في حين أن بعض الناس ينعمون بشكل طبيعي بأظافر قوية، فإن الكثير منهم لديهم أظافر هشة ويعتمدون على وصلات الهلام والأكريليك، والتى يمكن أن تضر بصحة أظافرك، لذلك قد يحتاجون إلى رعاية باستمرار للحفاظ على الصحة وتعزيز نمو أقوى. 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمسة علاجات طبيعية ومنزلية لنمو أسرع وأقوى للأظافر.

اقرأ أيضا: لبشرة صحية.. 7 أطعمة لزيادة إنتاج الكولاجين

زيت البرتقال وجوز الهند 

إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة، فإن فيتامين سي الموجود في اللون البرتقالي يمكن أن يصنع العجائب لأظافرك ويجعلها تنمو بسرعة، كما أنه يجعل أظافرك صحية ونظيفة، لذلك أضف نكهة البرتقال وعصير البرتقال الطازج إلى وعاء، ويضاف زيت الزيتون وزيت جوز الهند الدافئ ويخلط جيدا، واغمس أطراف أصابعك في هذا الخليط واغسلها بعد 10 دقائق.

ضع الفازلين

يعد الفازلين أحد أكثر الطرق بأسعار معقولة للحصول على أظافر قوية ، حيث يمكن أن يمنع تقصف الأظافر وتكسرها ويزيد من علاج العناية باليدين، كما أنها ترطب يديك وتجعلها ناعمة ونضرة، اغسلي يديك جيدًا وضعي الفازلين على أظافرك، وافركي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق واتركيه طوال الليل، واغسلها في صباح اليوم التالي.

ليمون وزيت زيتون

عصير الليمون غني بفيتامين سي، ويمكن أن يعزز نمو الأظافر بشكل أسرع، كما أنه يزيل البقع الصفراء من أظافرك ويجعلها نظيفة ومشرقة، اخلطي عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون وسخنيه لبعض الوقت، واغسلي أظافرك وجففيها وضعي الخليط عليها، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قشر البيض

يمكن لقشر البيض المليء بالكالسيوم أن يجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع وأكثر صحة وأقوى، كما أنه يمنع هشاشة الأظافر ويجعلها نظيفة للغاية، لذلك اطحن بعض قشور البيض حتى تحصل على مسحوق ناعم، واخلطي مسحوق قشر البيض مع طلاء أظافر شفاف وضعي المزيج على أظافرك، واحتفظ بها طوال الليل ونظفها في صباح اليوم التالي.

خل حمض التفاح

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفيتامينات، ويمكن أن يحسن قوة أظافرك ويجعلها تنمو بشكل أسرع، كما أن لها خصائص مضادة للفطريات تساعد في علاج التهابات الأظافر عن طريق تحييد البيئة القلوية، اخلطي خل التفاح في الماء الدافئ وانقعي أظافرك فيه لمدة 10 دقائق للكشف عن أظافر قوية وصحية.